الجمعة 19 أبريل 2024 05:17 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

بعد الإطاحة بـ جهاد جريشة.. التحكيم المصري يختفي من نهائيات دوري أبطال إفريقيا

يعيش التحكيم المصري أياما صعبة على مستوى البطولات القارية والعالمية فى الفترة الأخيرة، نتيجة عدم إسناد المباريات المهمة له، والتى كانت آخرها عدم إسناد أى مباراة فى دور الـ 8 لبطولة دوري أبطال إفريقيا إلى أى حكم مصري.

واتخذ الكاف قررا منطقيا باستبعاد الحكم الدولى "جهاد جريشة" من إدارة أى مباراة فى دور الـ 8 لبطولة دوري الأبطال، بسبب إيقافه فى الفترة الأخيرة من قبل لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة جمال الغندور.

ودفع التحكيم المصري ضريبة الخلافات بين جمال الغندور وجهاد جريشة بالاستبعاد التام من التواجد فى اللقاءات الإفريقية القوية، بعد أن كان جهاد جريشة قد أدار نهائي دوري الأبطال الإفريقي العام الماضى بين الوداد المغربي والترجي التونسي.

وكان جهاد جريشة يتواجد باستمرار فى أكبر المسابقات الإفريقية والعالمية على مدار السنوات الماضية إلا أن أزمته الأخيرة مع جمال الغندور والقرار المفاجئ بتراجعه فى ترتيب القائمة الدولية، ضعف من فرصه وأدى إلى اختفاء التحكيم المصري من نهائيات البطولات الإفريقية.

وقرر الكاف تعيين كلا من المغربي رضوان جيد والجزائري مصطفى غربال لإدارة مباراتي الذهاب والإياب لدور الثمانية بين الترجي التونسي والزمالك، واختيار الكونغولى ندالا والجامبي جاساما لمباراتى الأهلى وصن داونز، واختيار الإثيوبي تيسميا والجنوب إفريقي جوميز، لمباراتى مازيمبي والرجاء المغربي، واختيار الكاميروني أليوم ناينت والسنغالى ماجي لمباراتى الوداد المغربي والنجم الساحلي.