الأربعاء 24 أبريل 2024 12:31 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قناة السويس تقرر استثناء اليخوت من رسوم خدمات الرباط والانوار الجديدة العثور على جثة شاب طافية داخل نهر النيل في قنا أمين عام نقابة المهندسين السابق: سعر صرف الدولار سيشهد تراجعا مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة مصرع سائق دهسًا أسفل عجلات القطار في قنا محافظ الفيوم يعتمد حركة تنقلات لرؤساء المدن محافظ الغربية :ضبط طن وربع رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير ٤٣ محضر صحي خلال الحملات التفتيشية محافظ أسيوط يلغي قرارات وكيل وزارة التعليم بتعين قيادات جديدة بسبب الخلاف علي فتاة... السجن عامين ل3 سائقين وعامل بتهمه شروعهم قتل شخص وشقيقه بشبرا الخيمة أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور.. الجمعة محافظ الغربية يفاجئ منافذ مركز طنطا لمتابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع جامعة المنوفية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للإعتماد والرقابة الصحيةلمنح شهادة ”جهار- ايجيكاب”، ودعم المنظومة الطبية بالجامعة رئيس مياه الفيوم يتفقد مشروع إستكمال محطة معالجة الصرف الصحي بشكشوك

عربي ودولي

طائرات بدون طيار تقيس درجات حرارة سكان الصين لمواجهة كورونا.. فيديو وصور

تحاول دولة الصين جاهدة في تطويع التكنولوجيا لمكافحة مرض كورونا الفتاك، حتى الآن، حيث تستخدم طائرات بدون طيار، مزودة بكاميرات حرارية لفحص درجات حرارة السكان، كما توصل الإمدادات الطبية كأقنعة الوجه، المواد الغذائية فى المناطق المعزولة.

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أنه يمكن لأجهزة المراقبة عالية التقنية، تحديد الشخص المصاب بارتفاع درجة حرارة الجسم، وإبلاغ حالته إلى المسؤولين.

طائرات دون طيار تقيس درجات الحرارة لمنع انتشار كورونا..صور وفيديو (2)

طائرات دون طيار تقيس درجات الحرارة لمنع انتشار كورونا..صور وفيديو (3)

وأوضح التقرير، أن السلطات الصينية نشرت جميع أنحاء الصين طائرات بدون طيار للقيام بالعديد من المهام، بما توصيل الطعام وأقنعة الوجه والواد المطهرة، حيث الوقاية من فيروس كورونا الذى أدى إلى مقتل 566 شخصًا على الأقل حتى الآن.

ورصدت الطائرات بدون طيار، يوم الثلاثاء الماضى، في عدد من المدن الصينية، حيث أنها مزودة بمكبر صوت، كما لها القدرة على قياس درجات الحرارة المشاة، واكتشاف وتحديد ومراقبة الشخص الذى المصاب بارتفاع درجات الحرارة، حتى لو كان وسط حشدا من الناس.

وتعمل الطائرات دون طيار على توصيل الإمدادات داخل عدد من المقاطعات الصينية المعزولة، مثل أقنعة الوجه، وإرسال الخضروات إلى السكان الذين يعانون من نقص الإمدادات الغذائية.

يشار إلى أن الصين، نشرت من قبل فريقا من الروبوتات في دوريات لقياس درجة حرارة المشاة فى مراكز التسوق بمدن شانجهاى وشيان وجوبيانج والمطارات المختلفة، تعمل على قياس درجات الحرارة للمواطنين خلال تجولهم، كما تذكر المارة بغسل أيديهم وارتداء أقنعة الوجه، كما تبلغ الشرطة في الحال، إذا اكتشفت الروبوتات شخصا لا يرتدى قناع الوجه.