الجمعة 19 أبريل 2024 05:29 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

امام اجتماع باريس

الجامعة العربية تدعو لدعم دولي للبنان للنهوض بالوضع الاقتصادي والتجاوب مع المطالب الشعبية

أكدت جامعة الدول العربية أهمية الإسراع في تشكيل حكومة لبنانية تكون قادرة على اجراء الإصلاحات اللازمة لمعالجة الوضع الراهن والتجاوب مع المطالب الشعبية والوفاء بالتعهدات الدولية المطلوبة مقابل الحصول على المساعدات الدولية المعلن عنها في إطار مؤتمر "سيدر"، واستعادة ثقة المجتمع الدولي في الدولة اللبنانية وقدرتها على النهوض مرة اخري بالوضع الاقتصادي.

جاء ذلك خلال مشاركة جامعة الدول العربية في اجتماع مجموعة الدولية من أجل لبنان والذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس، بوفد برئاسة السفير حسام زكي الامين العام المساعد رئيس مكتب الامين العام.

وصرح مصدر مسؤول في الجامعة العربية في بيان له اليوم بان السفير حسام زكي اكد على أهمية انعقاد هذا الاجتماع في توقيت دقيق يمر به لبنان، حيث يواجه تحديات سياسية واقتصادية غير مسبوقة، ويستحق معها الدعم والمساندة من المجتمع الدولي لتجاوز هذه المرحلة الصعبة.

وأضاف المصدر ان السفير حسام زكي أشار خلال الاجتماع، إلى الزيارة التي قام بها إلى لبنان في 28 نوفمبر الماضي، موفدًا شخصيًا من قبل السيد الأمين العام العام، انطلاقا من حرص الجامعة العربية ومسؤوليتها تجاه دعم ومساندة لبنان في تجاوز التحديات الراهنة، مؤكدا التزام الجامعة العربية بمواصلة العمل في هذا الاتجاه، وفي إطار مجموعة الدعم الدولية من اجل لبنان.

كما اوضح المصدر ان أجواء الاجتماع اتسمت بالإيجابية وعكست الاهتمام الدولي بالوضع في لبنان، والاستعداد لمد يد العون اليه للخروج من هذه الأزمة الصعبة، مع التاكيد على ضرورة اضطلاع اللبنانيين بمساعدة انفسهم حتي يتسني للمجتمع الدولي مساعدتهم.