الخميس 25 أبريل 2024 08:29 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

المرأة والبيت

قدمي النجرسكو زي المطاعم وفرقيها عن المكرونة البشاميل

يعتقد الكثير من الأشخاص أن المكرونة بالبشاميل و المكرونة النجرسكو واحد و طريقة أعداد واحدة ، والتغير فقط نوع الحشو، من اللحمة المفرومة المعصجة بالبشاميل إلى قطع صدور الفراخ المتبلة في المكرونة النجرسكو، ولكن في الحقيقة توجد عدة اختلافات تحتاجين لفعلها عند تحضير البشاميل والنجرسكو.

تعرفي على اختلافات النجرسكو عن البشاميل بوصفة الشيف نجلاء الشرشابي بخطوات بسيطة، حتى تقدميها مثل المطاعم.

فروق في طهي النجرسكو عن البشاميل:

- لتحضير النجرسكو، من الأفضل أن تكون المكرونة المستخدمة اسباجتي أو مكرونة شرائح "فيتوتشيني"، ولابد أن تكون "نصف سلق"، لأنها ستتعرض لمزيد من التسوية والحرارة مع خليط البشاميل في الصينية، فيكمل نضجها.

- أما عن تحضير صدور الدجاج فيمكن أن تسخدميها نصف مسلوقة أو مشوحة قليلا مع البصل والبهارات، على حسب رغبتك، ولكن لا تكون معصجة بالكامل مثل اللحمة في المكرونة بالبشاميل.

- عند تحضير خليط البشاميل للمكرونة النجرسكو، عليك تحضيره متوسط السمك والقوام وليس بثقيل كما في المكرونة البشاميل، لأن النجرسكو تحتاج إلى كمية كبيرة من البشاميل متوسط القوام، حيث تقلب فيه وتغطى به.

- تحتاج النجرسكو لمزيد من الإضافات قبل وضعها في الصينية، فمن الأفضل عند تقليبها مع صدور الدجاج وخليط البشاميل، وضع الفلفل الرومي الألوان والزيتون والكثير من الجبن، حتى تحصلين على طعم مميز مثل المطاعم.

- عند وضع المكرونة النجرسكو في الصينية لا ترتبيها مثل المكرونة البشاميل، التي توضع طبقة مكرونة ثم لحم ثم مكرونة ثم بشاميل، ولكن الطريقة الصحيحة لوضع النجرسكو هي تقليب المكرونة مع كافة المكونات والبشاميل وصدور الفراخ، ثم وضعهم مرة واحدة معا في الصينية، وتغطى جيدا بالبشاميل والجبن والبيض المخفوق.

- لا تتركي النجرسكو كثيرا في الفرن حتى لا تتماسك مثل المكرونة البشاميل، ولكن يفضل أن تخرجيها فور إحمرار وجها، ومن الأفضل أن تكون حرارتها عالية حتى تحمر سريعًا؛ حتى تحافظ على انسيابة البشاميل والجبن بداخلها، وتقدم ساخنة ولينة مثل المطاعم.