الجمعة 19 أبريل 2024 04:35 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها قوافل جامعة المنوفية تفحص ٢١٥ مريض بقرية كفر شبرا بلوله وتنظم ندوة توعوية حول الوعى الأثرى وتعزيز الهوية الوطنية بالمساعي المشكورة الزراعة تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل الاستراتيجية والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية التعليم العالي: صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يُعلن عن اختيار منسقين له بالجامعات والمدارس المصرية كلوب يعلق على فرصة صلاح الضائعة أمام أتالانتا الأهلي ينعى الفنان الكبير صلاح السعدن وفاة شاب بالمنوفية سقطت عليه «نقلة رمل» أثناء تفريغ السيارة أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو

المرأة والبيت

مفاجأة.. مرقة الدجاج تحميك من مرض خطير

كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثين في جامعة إمبريال كوليدج في لندن، أن مرقة الدجاج البيتي، وشوربة الخضار قد يكون لها قدرة كبيرة على علاج الملاريا.

واختبر باحثو جامعة إمبريال حوالي 56 وصفة عائلية مثل تلك التي وصفتها الجدات، وقد وجدوا أنها لها تاُير قوي مثل الأدوية المضادة للملاريا في وقف نمو الطفيليات التي تحمل العدوى القاتلة.

وتنوعت النكهات من الدجاج إلى الخضار ، الأمر الذي جعل الخبراء يشعرون بالحيرة حيال ماهية عنصر مكافحة الملاريا الشائع، ولكن الدراسة تشير إلى أن الموارد الطبيعية يمكنها مكافحة المرض الفتاك، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وحذر البروفيسور جيك باوم وزملاؤه من أن الحاجة إلى عقاقير جديدة ضرورية للقضاء على الملاريا التي تسببها الطفيليات، حيث يتواجد في أكثر من 100 دولة ، ويقتل حوالي 430،000 شخص في جميع أنحاء العالم كل عام ويصيب ما يقرب من 220 مليون شخص.

وأكدت نتائج الدراسة أن المرقة الدجاج البيتي يمكنها أن مكافحة الملاريا، وذلك بفضل مادة الأرتيميسين ، وهي مضادات للملاريا بنسبة 50%، تستخدم هذه المادة في الأدوية العشبية الصينية التقليدية لعلاج الحمى.