الخميس 25 أبريل 2024 08:59 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

بـ تغريدة.. سيدة تنقذ حياة والديها بعد اشتعال النيران في منزل العائلة

تمكنت سيدة من التدخل في الوقت المناسب تمامًا من أجل إنقاذ حياة والديها بعد أن علقا داخل سقيفة معدنية فيما كانت النيران تحاصرهما خلال حرائق الغابات التي شهدتها قرية "رابفيل" في ولاية "نيو ساوث ويلز" الأسترالية، وذلك عن طريق تغريدة شاركتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقامت السيدة في أعقاب ذلك بنشر لقطة مؤثرة لوالدها المسن وهو ينظر إلى أنقاض منزله، الذي دمرته النيران، ولاقت هذه اللقطة تعاطفًا كبيرًا من قبل رواد مواقع التواصل، وتمت مشاركتها بشكل واسع، كما تداولتها عدة مواقع إخبارية عالمية.

وكشف تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مؤخرًا عن تفاصيل هذه الواقعة، موضحًا أن الأب "جون دنكان"، البالغ من العمر 83 عامًا، اتصل بابنته "كارول" كي يبلغها بأن الآوان قد فات للإجلاء وأن السقيفة هي الملجأ الوحيد له هو ووالدتها.

لكن الابنة قامت بمشاركة تغريدة موجهة إلى خدمة الإطفاء في "نيو ساوث ويلز"، وتم إنقاذ والديها.

وكان الأب قد أخبر ابنته أنه فقد كل شئ في الحريق، حتى السقيفة التي كانت بمثابة الملجأ الوحيد بالنسبة لها ولزوجته قد احترقت بدورها.

وقالت "كارول" في تصريح لصحيفة "ديلي ميل" إنها كانت من الممكن أن تفقد والديها في حال بقيا في السقيفة، مضيفة أن والدها أصيب بحالة صدمة جراء ما حدث، وبدا وكأنه لا يصدق عينيه.

وتابعت موضحة أن والدها يمكث حاليًا برفقة أصدقاء له، ويحاول البحث عن منزل آخر، لكن الأمر ليس سهلًا، خاصة وأنه تقدم في السن ويحتاج إلى الراحة والرعاية.

وتحدثت الابنة كذلك عن تأثير الحريق على عائلتها عبر مواقع التواصل، كما قامت بإنشاء صفحة لجمع التبرعات بهدف مساعدة والدها على إعادة بناء منزله، وتمكنت من خلال هذه الصفحة من جمع أكثر من 9 آلاف دولار في غضون 13 ساعة، وتوجهت هذه السيدة بالشكر إلى كل من تقدم بالمساعدة.