الخميس 25 أبريل 2024 03:02 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

غدا.. مصر تستضيف المؤتمر الـ14 لمعهد التنمية الدولية

تستضيف مصر المؤتمر الدولي الرابع عشر لمعهد التنمية الدولية في القاهرة “جودى”، الأحد20 أكتوبر  تحت رعاية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وهو المؤتمر الرابع العشر للمبادرة المشتركة لبيانات منظمات الطاقة المعروف باسم جودي، ويجري تنظيمه بالتعاون مع منتدى الطاقة الدولى.
ونجحت البلدان المنتجة للطاقة والمستهلكة في تعزيز مبادرة بيانات المنظمات المشتركة (JODI) طوال ما يقرب من عقدين من التعاون المتبادل والمستمر بين جميع أصحاب المصلحة.
وأكد وزراء المنتدى الدولى للطاقة IEF في آخر اجتماع وزاري لهم IEF 16 في الهند خلال شهر أبريل 2018، اهتمامهم المستمر بتحسين شفافية سوق الطاقة العالمية ودعمهم لمعهد التنمية الدولية.
ويلعب مؤتمر “آي دي آي” الذي يعقد كل سنتين دورًا رئيسيًا في دورة تطوير “آي دي آي” التي تهدف إلى تعزيز جدول أعمال شفافية بيانات الطاقة العالمي بشكل مستمر لدعم أسواق الطاقة المستقرة على النحو الذي يدعو إليه وزراء IEF وقادة مجموعة العشرين وأصحاب المصلحة الآخرون.
وسيجتمع في المؤتمر الدولي الرابع عشر (IJC14) الجهات الفاعلة التي تساهم في تعزيز شفافية بيانات الطاقة في المراحل المختلفة لسلسلة إمداد البيانات، بما في ذلك ممثلو الصناعة والخبراء من الإدارات الوطنية وشركاء المبادرة (IDEC) وEurostat وGECF وIEA وIEF وOLADE وOPEC وUNSD) وJODI Associates (AFREC وOAPEC) وغيرهم من مستخدمي بيانات JODI من جميع أنحاء العالم. بما يمكن من التفاعل المستمر والمحسن بين هذه المجموعة المتنامية.
وتتضمن محاور جدول أعمال الدورة الرابعة عشرة للجنة، قصص نجاح JODI وتحسين الفرص وإعادة تعريف قيمة مبادرة شفافية بيانات الطاقة وفوائد آلية التعاون لدى المعهد عبر سلسلة إمداد بيانات الطاقة وجعل جهود بناء القدرات من JODI مفيدة للجميع واستراتيجيات لتعزيز وضوح شفافية بيانات الطاقة وفوائدها وتعظيم فوائد شفافية بيانات الطاقة  وإجراءات JODI نحو 2025.