الجمعة 26 أبريل 2024 01:37 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

ثقافة

اختتام مهرجان الصعيد الرابع للمسرح الحر

أُقيم في محافظة أسيوط، لمدة 4 أيام متتالية، مهرجان الصعيد الرابع للمسرح الحر الذي حمل اسم الكاتب المسرحي الراحل ألفريد فرج.

وتقدم للمهرجان العام 30 فرقة مستقلة من كل محافظات الصعيد، واختارت اللجنة 9 فرق للمشاركة من محافظات (سوهاج، والمنيا، وقنا، والوادي الجديد، والبحر الأحمر).

وتضمن المهرجان عروضا وندوات ونقاشات مختلفة حول قضايا أدبية ومسرحية وتكريمات، وفقرات فنية وموسيقية، وجولات مسائية في المدينة، وزيارة لمركز أحمد بهاء الدين بقرية الدوير في جنوب المحافظة.

وكان اختيار اللجنة للفرق التسعة بناءً على جولة واسعة قامت بها جابت فيها محافظات الصعيد المختلفة لمشاهدة العروض المقدمة، وكانت الفرق المشاركة تحمل أدوات بسيطة وغير مكلفة من ديكورات وتجهيزات، ورأس لجنة التحكيم الدكتور محمود نسيم، وأسامة عبدالرؤوف المدير الفني للمهرجان، وحضر كل من الفنانين والنقاد أحمد إسماعيل، وأحمد السيد، وطارق الدويري، ومحمد شندي، ورشا عبدالمنعم، وعادل حسان، وجرجس شكري. واشترك من الصعيد أحمد أبو خنيجر، وصلاح فرغلي، وحسام عبدالعزيز، وغيرهم من فناني ومبدعي الجنوب.

يذكر أن مهرجان الصعيد المسرحي للفرق الحرة في ظهر هذا العام في دورته الرابعة برئاسة الكاتب محمد سلماوي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، وهي الجمعية المنظمة للمهرجان وبالتعاون مع وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة، وبرعاية اللواء الوزير جمال نور الدين زكي محافظ أسيوط، واستمر من 10 إلى 12 أكتوبر الجاري بقصر ثقافة مدينة أسيوط.