الأربعاء 24 أبريل 2024 12:28 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: البحوث الزراعية وبحوث الصحراء يتابعان نتائج المشروعات البحثية المشتركة وبرامج التنمية الزراعية بجنوب سيناء محافظ الدقهلية: نعمل جميعاً من أجل حل كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه المستثمرين 10.6 مليون جنيه.. ”الهجان” يعزز منظومة النظافة بلودر عملاق بقوة 350 حصان لصالح مدينة الخانكة محافظ القليوبية يعقد اجتماعًا لمناقشة إنشاء شركة مساهمة لإدارة جمع ونقل المخلفات الصحة: فوز الدكتور محمد حساني بعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية مصرع مُسنة دهسًا أسفل عجلات القطار بسوهاج ضبط صاحب أكاديمية خاصة أنشأ كيان تعليمي وهمي بسوهاج ماذا قدم محمد صلاح فى ديربى الميرسيسايد أمام إيفرتون.. 8 لقطات مضيئة ندوة”المكون الثقافي وتأثيره في السياسات الخارجية المصرية” ببيت السناري قرية شنوان بالمنوفية مهددة بالجفاف.. هل تتحرك شركة مياه الشرب سريعا؟ انطلاق مشاركة جناح ”روح السعودية” في فعاليات منتدى العمرة والزيارة أبو الغيط يترأس أعمال الدورة (56) للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك

اقتصاد

الصناعة: 20 شركة كورية كبرى تزور مصر الأسبوع المقبل لبحث فرص الاستثمار

تستضيف القاهرة مطلع الأسبوع المقبل وفدا من كبرى الشركات الكورية يضم 20 شركة عاملة في مختلف القطاعات الصناعية، للمشاركة في فعاليات منتدى الأعمال المصري الكوري واجتماعات مجلس الأعمال المشترك بين البلدين والمقرر انعقادهما خلال الفترة من 7-9 أكتوبر.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده وزير التجارة والصناعة، ويون يوتشول، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، والوفد المرافق له، حضر اللقاء أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجارى.

وقال الوزير إن العلاقات المصرية الكورية علاقات استراتيجية تستند إلى تاريخ طويل من التعاون المشترك القائم على تحقيق المصلحة للاقتصادين المصري والكوري على حد سواء، خاصة أن كوريا الجنوبية تعد أحد أهم الشركاء الاقتصاديين لمصر بجنوب شرق آسيا، مشيرًا إلى حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وكوريا لمستويات غير مسبوقة تعكس مستوى العلاقات السياسية المتميزة التي تربط البلدين.

وأضاف أن هناك فرصًا كبيرة لتعزيز التعاون الصناعى والاستثمارى بين البلدين، خاصة في مجالات صناعات السيارات وصناعة السفن والصناعات الإنشائية والتعليم والتدريب الفني والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والمنسوجات، مشيرًا إلى إمكانية تفعيل التعاون بين البلدين بدول القارة الأفريقية من خلال الاستفادة من خطة عمل الوزارة الحالية بالقارة الأفريقية، والتي ترتكز على تدشين صناعات حقيقية بالقارة الأفريقية بخبرات ومدخلات إنتاج مصرية.

وأشار إلى أهمية تفعيل دور مجلس الأعمال المصري الكوري المشترك كإحدى الآليات الداعمة للتعاون الاقتصادى والتجارى والصناعى بين البلدين، مشيرًا إلى أهمية ضخ المزيد من الاستثمارات الكورية بالسوق المصرية، خاصة في المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الحكومة حاليًا، إلى جانب المشروعات الإنتاجية لتغطية احتياجات السوق المصرية والتصدير للسوقين العربية والأفريقية والاستفادة من المزايا والإعفاءات الجمركية الممنوحة لمصر بفضل شبكة الاتفاقيات التجارية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم.

وأوضح الوزير أن حجم التبادل التجارى بين البلدين حقق العام الماضى نسبة زيادة كبيرة بلغت 52.5%، حيث سجل 2 مليار و160 مليون دولار مقارنة بنحو مليار و416 مليون دولار خلال عام 2017، مشيرًا إلى أن أهم بنود الصادرات المصرية إلى كوريا تتضمن الأدوية والأسمدة والسجاد والرخام والجرانيت والأسمنت والآلات الكهربائية والكيماويات وأهم الواردات تشمل السيارات والحديد والصلب والآلات والمعدات.

من جانبه، أكد يون يوتشوك، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى والصناعى والاستثمارى مع مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة للعاصمة الكورية سيول مهدت الطريق لفتح صفحة جديدة من العلاقات المتميزة في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة.

وقال إن زيارة وفد رجال الأعمال الكوري للقاهرة تعكس ثقة دوائر الأعمال الكورية بالاقتصاد المصرى باعتباره أحد الاقتصاديات الأكثر استقرارًا في المنطقة، مشيرًا إلى أهمية الاستفادة من الإستراتيجية المشتركة لمصر وكوريا للتوسع التجارى والصناعى بالقارة الأفريقية واستغلال موقع مصر المتميز كمحور ارتكاز للنفاذ لدول القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط.