الجمعة 29 مارس 2024 03:42 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل مصرع شخص أثناء عبوره الطريق الدائرى بمدينة الخصوص نقيب التشكيليين تنتقد شعار الهوية البصرية المقترح لـ قنا: دا عبث لهويتنا وليه التغيير بايرن ليفركوزن أم ليفربول؟.. تشابي ألونسو يفضل فريقه الكنيسة الانجيلية الثانية بأسيوط تنظم سحور رمضانى للمسلمين والأقباط وشعب الكنيسة تلاعب فى أوراق رسمية و تهرب من تنفيذ النفقة.. من المسؤل!؟ حملات مرورية مفاجئة باسيوط لتطبيق تعريفة الأجرة الجديدة وضبط السائقين المخالفين محافظ بورسعيد: اعتماد 444,109 مليون جنيها لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024

تكنولوجيا وانترنت

لأول مرة Kaspersky تطرح نظاما لمكافحة الغش في الألعاب الإلكترونية

أصدرت شركة كاسبرسكي "Kaspersky"، نسخة تجريبية من حلها الجديد "Kaspersky Anti-Cheat" لمساعدة منظمي بطولات الألعاب الإلكترونية على مكافحة الغش أثناء البطولة.

وبحسب ما ذكره موقع "itweb"، تتيح "كاسبرسكي" بهذا المنتج السحابي المبتكر قدرة الكشف عن حالات الغش لحظة وقوعها، وإصدار تقرير آلي فوري وإرساله إلى الجهة المنظمة للبطولة، والتي يصبح بإمكانها اتخاذ إجراءات تأديبية بشأن اللاعبين المخالفين لقواعد الألعاب، وقد جرى الإعلان عن الحل وتقديمه خلال بطولة "StarLadder Major: Berlin 2019"، التي اختتمت فعاليتها في وقت سابق من الشهر الجاري.

ويواجه اللاعبون عبر الإنترنت حالات غش تمارس في الألعاب الجماعية المتعددة اللاعبين، وفقًا لآخر استطلاع أجرته شركة Irdeto Global Gaming Survey، فأن 12 % فقط من اللاعبين لم يمروا بتجربة لعب جماعي أفسدتها محاولات لاعبين آخرين للغش، في حين أعترف لاعب من كل ثلاثة لاعبين شاركوا بالدراسة بممارسته الغش أثناء اللعب الجماعي.

وتؤثر حالات الغش في شعبية أية بطولة يمارس فيها وتضر بسمعتها، مقللًا من إيراداتها ومن عدد الشراكات التي يسعى إلى إنجاحها المنظمون، ولتقليل احتمال حدوث حالات الغش في مسابقات الألعاب الإلكترونية التي تجرى عبر الإنترنت، فقد أطلقت "كاسبرسكي" نظامها السحابي لمكافحة الغش، والذي يمكن دمجه بسهولة في واجهة التطبيق البرمجية الخاصة بنظام الألعاب الإلكترونية، واستخدامه لضمان اللعب النظيف خلال جميع مراحل البطولة، التي يصعب مراقبة الغش خلالها.

وأشار أنتون سليخوف "Anton Selikhov"، المسؤول عن النظام "Kaspersky Anti-Cheat" لدى كاسبرسكي، إلى اهتمام اللاعبين المشاركين في المسابقات بأن يلتزم أقرانهم من اللاعبين الخصوم بقواعد اللعب النظيف، سعيًا منهم لإبراز مهاراتهم وتأكيد تفوقهم، وأكد أن اللاعبين المحترمين قد يتوقفون عن ممارسة ألعاب، مثل (CS:GO) أو (PUBG) أو (DOTA 2)، أو يتخلون عنها تمامًا عندما تصبح مرتعًا للغشاشين.

وقال: يتيح نظام "Kaspersky Anti-Cheat"، وفقا لخبرة الشركة لأكثر من 20 عامًا من الخبرة في مكافحة البرمجيات الخبيثة والجريمة الإلكترونية، الاستفادة من خلاصة هذه الخبرة وتسخيرها في مجال جديد تمامًا، يتمكن فيه منظمو المسابقات والبطولات من الحفاظ على التوازن في مجتمع الألعاب ومراقبة التقدم الحاصل في مسابقاتهم.

وأوضح سليخوف أن هذا العام سيشهد أيضًا إطلاق كاسبرسكي نسخة من "Kaspersky Anti-Cheat" مخصصة للألعاب الجماعية عبر الإنترنت، غير النسخة التى صممت للبطولات والمسابقات.

وأعلنت كاسبرسكي خلال مشاركتها في بطولة "StarLadder Major: Berlin 2019"، أيضًا، عن إبرام أول صفقة تجارية مع البطولة، تزودها بموجبها بخدماتها التي تتيح للمنظمة فرصة تنظيم بطولات نزيهة يخضع اللاعبون فيها للمراقبة، ويصبح بإمكان الجميع، لاعبين وجمهور، ضمان الاستمتاع باللعب النظيف.

وقال ألكساندر شغرينيز "Alexander Chegrinez"، كبير مسؤولي تطوير الأعمال لدى StarLadder: إن بعض اللاعبين قد يلجأ إلى الغش للفوز في البطولة وكسب المال أو للتأهل إلى بطولات أعلى، موضحًا أن هذا الاتجاه المتزايد يمكن أن يقوض الثقة في صناعة الألعاب الإلكترونية ويقلل شعبية البطولات التي تمارس عبر الإنترنت.

وأضاف “يتيح لنا الحل (Kaspersky Anti-Cheat) الاستفادة في مجال الألعاب الإلكترونية من الخبرة التقنية الواسعة للشركة ومعارفها المتراكمة في مكافحة الجريمة الإلكترونية، وسنختبر هذا الحل الجديد في بطولاتنا للتحقق من عدد المرات التي يلجأ فيها اللاعبون إلى السلوك غير النزيه، ونحن مطمئنون إلى أن هذا الحل سيجلب المزيد من اللاعبين إلى منصة StarLadder.

وسيكون على اللاعب الراغب في المشاركة بمسابقة للألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت، تثبيت نسخة من النظام الذي توزعه منصة اللعب على حاسوبه، ليجمع المعلومات المتعلقة بأحداث اللعبة لحظة بلحظة ويرسلها إلى المنصة السحابية الخاصة بالحل "Kaspersky Anti-Cheat" لإجراء تحليل والتعرف على أي وقائع مشبوهة.

يذكر أن بطولة موسم دوري الألعاب الرياضية "StarLadder Major: Berlin 2019"، والمعروفة أيضًا باسم StarLadder Major 2019 أو Berlin 2019 ، هي حاليًا بطولة مكافحة الاضراب الخامسة عشرة: بطولة الهجوم العالمية الكبرى التى أقيمت في برلين بألمانيا في الفترة من 23 أغسطس إلى 8 سبتمبر 2019، وهى دورة للألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت يشارك فيها العديد من اللاعبون حول العالم.