السبت 20 أبريل 2024 03:25 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قصة مصرع إسراء روكا.. سقطت من أعلى كوبري الحرفين والتحريات: اختلال عجلة القيادة ”مشروع شواهد القبور” توثيق وتطوير وترميم.. كل ما تريد معرفته عن مشروع تطوير مقابر الصحابة بالمقطم لأول مرة.. مسابقة لأفلام الأطفال بالدورة ال ٤٠ لمهرجان الإسكندرية السينمائي وائل جمعة : شخصية كولر تغيرت وبدأ يتأثر بالإعلام العثور علي جثة شاب غرق في مياة نهر النيل بالقناطر الخيرية المؤتمر الدولي السنوي الثالث والعشرون لكلية الحقوق جامعة المنصورة بعنـــوان: «الأبعاد القانونية والاقتصادية لمنظومة التقاضي في القرن الحادي والعشرين» المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لعامل لإتجاره بالحشيش في شبين القناطر هل تنجح الدولة فى تجنب أثار الصراع الإيراني الإسرائيلي على قطاع السياحة؟.. خبير يضع روشتة العلاج تأجيل محاكمة 6 متهمين بينهم ربة منزل استدرجوا شخص وقتلوه بشبين القناطر ليونيو المقبل قائمة ريال مدريد لمباراة برشلونة في الدوري الإسباني سقوط تشكيل عصابي ب3500 قرص مخدر الكبتاجون بالقليوبية الزراعة : 15 نصيحه لمربى ومنتجى الثروه الحيوانيه والداجنه لمواجهة الارتفاعات فى درجات حرارة الجو

المرأة والبيت

طبيب يفجر مفاجأة صادمة عن دواء الزنتاك المتداول

قال الدكتور طارق يوسف، أستاذ الباطنة والجهاز الهضمي والكبد بكلية الطب جامعة عين شمس، إنه لا يوجد مشكلة بمادة الرانيتيدين "الزنتاك" بحد ذاته ، مشيرًا إلى أن هناك شوائب بداخله تؤدي إلى حدوث مشاكل لذلك قامت الوزارة بوقف الزنتاك، لفحص الشوائب من عدمه.

وأكد الدكتور طارق يوسف، أن هناك كلام يدور حول وجود شوائب بمادة رانيتيدين تسبب التحول غير الحميد " السرطان"، لافتًا إلى أن مادة الرانيتيدين لا يوجد بها مشكلة وينتاولها الافراد منذ سنين عديدة.

وأردف طارق يوسف، أن هناك العديد من أدوية الحموضة ومعالجة التهابات المعدة والزنتاك أحد هذة الأدوية، مضيفًا أن هناك العديد من البدائل منها: PPI Inhibitors.

وتابع طارق يوسف، أن هناك أجيالا أخرى من أدوية الحموضة تعمل بطريقة مختلفة عن طريق ما يسمى بإغلاق مضخاط الهيدوجين والبوتسيم فى جدار المعدة، مستكملًا أن الاجيال الاخرى لها مميزات وهى: العمل بطريقة مختلفة عن الرانيتيدين، أطول مفعولًا، وأقوى، ولا يوجد تحفظات طالما توصف عن طريق الطبيب.