الجمعة 19 أبريل 2024 01:59 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة النصر والفيحاء في الدوري والقنوات الناقلة السعودي محافظ المنوفية يفتتح المسجد الشرقي بالعامرة مركز منوف.. بحضور «شرشر» و«الجمل» وقيادات الأوقاف بالمنوفية «خمسة بخمسة».. الزراعة: استمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين في معرض خير مزارعنا لأهالينا وداعًا عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني (بروفايل) معهد القطن: الأسعار هذا الموسم مُرضية للفلاحين (خاص) دوري أبطال إفريقيا| رئيس بعثة الأهلي يشكر السفير ويشيد بجهود السفارة المصرية في الكونغو اليوم .. الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي رئيس البرلمان العربي يستنكر عجز مجلس الأمن الدولي عن إصدار قرار يُمكن دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة رجال سلة الأهلي» يواجه أويلرز الأوغندي في بطولة الـ«bal» فرح الشاذلي: هدفنا الفوز بكأس الكؤوس.. ومواجهة بريميرو صعبة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة| مران صباحي لـ«رجال طائرة الأهلي» محمد مجدي: الفوز بالسوبر الإفريقي دافع لتحقيق كأس الكؤوس لليد

المرأة والبيت

هل الأبوة تجعل الناس أكثر سعادة.. دراسة تكشف الجديد

أبرزت نتائج دراسة من جامعة هايدلبرج الألمانية، التي فحصت بيانات دراسات أوروبية سابقة، أن إنجاب الأطفال يجعل الآباء أكثر سعادة ولكن فقط بعد أن يكبروا في السن، وإن أولئك الذين لديهم أطفال أصغر سنا هم أقل سعادة من أقرانهم الذين لا يوجد لديهم أطفال، وفق ما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأخذت الدراسة بآراء 55 ألف شخص، ووجدت أن السعادة أكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا أو أكثر ولديهم أبناء مستقلون عنهم كونوا حياة خاصة بهم.

وقالت الدراسة ان الآباء بعد الخمسين، كانوا أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب ولديهم استقرار مالي أكبر من أقرانهم الذين لديهم أبناء صغيري السن.

ووجدت الدراسة أن الآباء والأمهات الذين لديهم أطفال معالين أقل سعادة من أقرانهم المعفيين من المسؤولية، بسبب 3 عوامل، فالآباء الأقل سنا، لديهم نقص في 3 عوامل، "أوقات النوم والراحة والمال". 

وقال كريستوف بيكر، في مجلة نيو ساينتست، إن الأبناء الأكبر سنًا ، والذين يتمتعون بالاكتفاء الذاتي ، يسهمون على الأرجح في "رفاه آبائهم" من خلال "الإثراء الاجتماعي، وبالتالي ، فإن دور الأبناء كمقدمي رعاية أو داعمين ماليا أو مجرد تواصل اجتماعي هو أمر عظيم للأبوة"