السبت 20 أبريل 2024 03:54 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استجابة لشكاوى المواطنين.. رفع المخلفات وتراكمات القمامة من أمام شارع محمد متولى ببولاق الدكرور ”الهجان” يتفقد سوق الجمله والخضار بمدينة بنها ويلتقي بالتجار للإستماع لمشاكلهم ويوجههم بتخفيض الأسعار محافظ القاهرة استمرار تلقى طلبات التسجيل فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة إحياء ”رشيد” عبر متحفها الوطنى.. ”النهار” تكشف كواليس أهم مشروع في تاريخ ”بلد المليون نخلة” ”محافظ القليوبية” يقود حملة مكبرة لرفع الإشغالات وتحسين النظافة في بنها قصة مصرع إسراء روكا.. سقطت من أعلى كوبري الحرفين والتحريات: اختلال عجلة القيادة ”مشروع شواهد القبور” توثيق وتطوير وترميم.. كل ما تريد معرفته عن مشروع تطوير مقابر الصحابة بالمقطم لأول مرة.. مسابقة لأفلام الأطفال بالدورة ال ٤٠ لمهرجان الإسكندرية السينمائي وائل جمعة : شخصية كولر تغيرت وبدأ يتأثر بالإعلام العثور علي جثة شاب غرق في مياة نهر النيل بالقناطر الخيرية المؤتمر الدولي السنوي الثالث والعشرون لكلية الحقوق جامعة المنصورة بعنـــوان: «الأبعاد القانونية والاقتصادية لمنظومة التقاضي في القرن الحادي والعشرين» المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لعامل لإتجاره بالحشيش في شبين القناطر

تكنولوجيا وانترنت

المساعد الصوتي.. حيلة جديدة يستخدمها المتسللين لخداع المستخدمين

يستمر متسللو الإنترنت في ابتكار حيل جديدة، لاختراق الأجهزة الذكية بهدف خداع المستخدمين والحصول على الأموال، ومن أحدث هذه الحيل التى يستغلها المتسللين عبر الإنترنت، استغلال طريقة عمل المساعدين الصوتيين سيري "Siri" وجوجل "Google" للإيقاع بضحاياهم.

 

وبحسب ما ذكره موقع "Mashable"، إذا كنت من مستخدمى المساعدين الصوتيين الأذكياء سيري "Siri" أو جوجل "Google" للاتصال بشركة، فقد تكون ضحية لعملية احتيال جديدة.

 

ووفقًا لمكتب حماية المستهلك "Better Business Bureau" الذي أصدر تحذيرًا بشأن هذا المخطط، يمكن للمكالمات الهاتفية التي تتم بواسطة المساعدين الصوتيين أن تفتح الباب أمام المخادعين الذين وجدوا طريقة جديدة ذكية لاستغلال اعتمادنا المتزايد على سيري وجوجل.

 

وأوضح "مكتب حماية المستخدم" الطريقة التي يستخدمها المتسللون لاستغلال المستخدم خلال المساعدين، حيث ذكر أنه إذا أراد المستخدم مثلًا الاتصال بشركة الطيران ولا يعرف الرقم الذى يجب الاتصال به، لذا يطلب من المساعد الذكى الاتصال بالرقم بدلًا منه.

 

ولكن بدلًا من الاتصال بالبنك الذي يتعامل معه أو شركة الطيران، يتصل المساعد بمخادع ينتحل شخصية الشركة، ويحاول خداعك لإرسال الأموال إليه.

 

وفي الواقع يعتبر مخطط المتسللون بسيطًا جدًا، حيث يقوم المتسلل بشراء إعلانات البحث التي تحتوي على أرقام هواتف "الشركة" المزيفة وعرضها بشكل بارز في نتائج البحث.

 

وهو ما تعتمد عليه المساعدين في طريقة عملها، بحيث يحصل المساعد الذكى على المعلومات التى طلبها المستخدم منه، من النتائج التى تحتل أعلى مرتبة أعلى في البحث، لذا عندما تطلب من مساعدك إجراء مكالمة هاتفية، فإنه ببساطة يطلب الرقم الموجود في واحدة من أفضل النتائج، وهو يوصلك عن غير قصد بالمتسلل.

 

ولذلك أفضل طريقة لتجنب الوقوع في فخ هذه الحيلة، هي التحقق من حقيقة أي رقم هاتف قبل إجراء مكالمة هاتفية، والاتصال فقط بأرقام من مصادرها الرسمية، مثل موقع الشركة على الويب، إذا كان هناك نشاط تجاري يتعين عليك الاتصال به كثيرًا، لذا قد يكون من الجيد أيضًا حفظ الرقم في هاتفك حتى لا يزال بإمكانك مطالبة سيري "Siri" أو جوجل "Google" بطلبه لك.