الجمعة 19 أبريل 2024 01:21 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

«الأنفاق» تكشف موعد افتتاح محطة مترو هليوبوليس

أكد المهندس أيسر رأفت، المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للأنفاق، أن العمل في محطة هليوبوليس التابعة للمرحلة الأولى من الجزء الثالث للخط الثالث للمترو، يجرى على قدم وساق.

وأوضح أن هذه المحطة تصنف بأضخم محطة مترو أنفاق في مصر والشرق الأوسط، سواء من حيث المساحة وإجمالي الإنشاءات، وعدد الركاب التي تستوعبهم، وأنه سيتم افتتاحها وفقًا للجدول الزمني المحدد.

وقال «رأفت»، إن محطة هليوبوليس تتوسط أكبر ميدان بمنطقة مصر الجديدة، وأن العمل فيها بدأ قبل 3 سنوات، حيث تم إغلاق 12 شارعا لتحويل المرافق في هذه المساحة الجغرافية مع توفير بدائل من أجل تسهيل الحركة المرورية، ومن ثم بدأت أعمال الحفر والتنفيذ.

وأوضح أن بعد الانتهاء من أعمال تحويلات المرافق والمرور، تم البدء في الأعمال الإنشائية وتحديدًا في 2 فبراير عام 2016، لافتًا إلى أن مساحتها الكلية تبلغ 10 آلاف متر، و20 مترا "عرض"، لكن هذه المحطة هي الأضخم على مستوى مترو أنفاق مصر والمنطقة.

ولفت إلى أنه خلال أسابيع سيتم تسليم المحطة بعد الانتهاء منها بشكل كامل، إلى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، لإنهاء اللمسات الأخيرة لتشغيلها وافتتاحها للجمهور، سواء من تركيب البوابات أو توزيع مكاتب التذاكر وعمال الأمن وتشغيل القطارات وغيرها.

أما عن موعد الافتتاح، فذكر «رأفت» أنه سيتم الانتهاء منها خلال شهر أكتوبر 2019 .