الجمعة 29 مارس 2024 05:44 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة ما هو موقف الغرب والامم المتحدة من خطة نيتنياهو لاستقطاع 16% من مساحة غزة كماطق امنة ؟ لماذا تحولت المتطوعات الاوكرانيات في الجيش الاسرائيلي الي وليمة جماعية للنزوات الجنسية لجنود الاحتلال ؟ لماذا لا تمارس امريكا ضغوطا ايجابية علي تل ابيب لأنجاز صفقة الاسري ووقف النار ؟ الخطيب يزور أحمد رفعت بعد نقله لمستشفي وادي النيل الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 جمال علام: لا أزمة بين حسام وصلاح.. والمنتخب يحتاج للدعم الإعلامي والجماهيري محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل

المرأة والبيت

استشاري: الفم السليم في الجسم السليم

قال الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، إن بعض الأمراض التى تؤرق الإنسان ترتبط بمشاكل الفم والأسنان فى مقدمتها: الأرق، التهاب المفاصل، آلام العضلات عند الاسترخاء وألم الرقبة والعمود الفقري والصداع، ومن هنا نقول: إن الفم السليم فى الجسم السليم.

وأوضح "سمير " فى تصريحات صحفية أن إهمال الأسنان لفترة طويلة أو قصيرة مؤشر شبه دقيق بمستقبل الصحة العامة للفرد حيث تبين أن هناك علاقة وثيقة جدا بين صحة الأسنان في مرحلة الشباب ومستوى الصحة العامة للجسم في مرحلة ما بعد الخمسين.

وأضاف "باسم" أنه ليس جديدا التأثير العام للأسنان على الصحة العامة للجسم، ولكن الجديد هو اتساع نطاق هذا التأثير الذي يمكن أن تسببه فهناك العديد من الحالات الصحية التي تؤكد لنا أن الأسنان كانت من أهم المسببات لها، مثل: أمراض المفاصل وعلاقتها القوية بالآلام التي يعاني منها كثيرون في مشط أقدامهم أو في الأصابع ويمكننا السيطرة على الأوجاع عبر علاج الأسنان بدلا من الاتجاه مباشرة إلى الموضع الذي يؤلم المريض ومعالجته.

وأوضح "باسم" أن الأسنان سر من أسرار الحياة الصحية السعيدة التي نحلم بها فهناك اتجاه قوي بأن كثيرا من الأمراض تبدأ من الفم والأسنان وقد تنتشر فى الجسم بسرعة إذا لم يتم علاجها بشكل سريع.