النهار

السبت، 20 يوليو 2019 03:25 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

VAR ينتصر في أمم إفريقيا.. ويضع لجنة الحكام في مأزق الاستغناء

النهار

حقق منتخب نيجيريا فوزا نظيفا علي نظيره منتخب جنوب إفريقيا في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس " الأربعاء"باستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات دور الربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا والذي انتهي لصالح منتخب نيجيريا بهدفين مقابل هدف .

وشهد لقاء الأمس اول استخدام لتقنية الـ"VAR"، والتي انتصرت لصالح منتخب جنوب إفريقيا بهدف صحيح عقب إلغاء الهدف من قبل المساعد بداعي التسلل .

وبتلك التقنية انتصر الفريق في أولي مبارياته بهدف صحيح في بطولة أمم إفريقيا المقامة علي الأراضي المصرية ، وأثبت أخطاء الحكام التابعين للاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف "، بسبب تكرار تلك الأخطاء التي تؤدي إلي كوارث داخل الساحة الرياضية .

وترددت أقاويل عن احتمالية تطبيق الفار "، في كافة المباريات القادمة ،خصوصا داخل الدورى المصري الممتاز وكأس مصر مقارنة ببعض الدول بعد اثبت الأخطاء البشرية التي يقع فيها الحكم الرياضيين ، والتي تؤدي إلي كوارث رياضية ،مثلما حدث من قبل في لقاء الترجي التونسي ،والوداد المغربي ضمن نهائي دوري ابطال افريقيا .

ورجحت بعض الصحف إلي استخدام تقنية الفار لتصحيح الاهداف وعدم الوقوع في الأخطاء البشرية التي تؤدي الي وضع لجنة الحكام في مأزق كروي كبير بسبب الأخطاء المتكررة.

النهار, أسامة شرشر