النهار

الثلاثاء، 23 يوليو 2019 11:49 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

ديلي ميل: إدمان الانترنت يصيب بالاكتئاب السريري

النهار

أصبح الاستغناء عن استخدام الإنترنت أمر شبه مستحيلا ، فهو الوسيلة الأسرع والأوفر لإتمام الكثير من الأعمال ولكن تحول الأمر ليصبح شبيها بالإدمان بسبب الاستخدام المفرط له.

ويصف الخبراء ، إدمان استخدام الإنترنت بمشكلة خطيرة تؤثر على الصحة العامة، حيث أوضح طبيب نفسي، أن إدمان الإنترنت يصيب بمرض الاكتئاب السريري ، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وصرح الدكتور جيرالد بلوك من جامعة أوريجون للصحة والعلوم، بأعراض إدمان الإنترنت وهي ضياع الوقت، وإهمال الأساسيات اليومية للحياة كالأكل والنوم، ومضاعفة المشاعر بشكل غير مألوف كالغضب الشديد، أو التوتر، وتابع موضحا الآثار السلبية لإدمان الإنترنت كالكذب، والعزلة الاجتماعية، وكثرة الحجج.

أما باقي أضرار إدمان الإنترنت فهي خطيرة جدا وقد تؤدي إلى الوفاة، فيذكر أن توفي 10 أشخاص بسبب إصابتهم بجلطات بسبب البقاء في مقاهي الإنترنت لفترات طويلة، بينما توفي شاب يبلغ من العمر 24 عامًا بعد استمراره في لعب لعبة فيديو عبر الإنترنت لمدة 86 ساعة متتالية.

وتشير الدراسات إلى أن ما بين 5 إلى 10 % من مستخدمى الإنترنت مدمنون، ومعظمهم من الرجال ذوي التعليم العالي المنطويين، أما بالنسبة للنساء فيدمن استخدام أجهزة الكمبيوتر في منتصف العمر.

النهار, أسامة شرشر