الخميس 18 أبريل 2024 09:02 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

عن تجربة.. أفضل علاج بالمنزل لتورم القدمين وتخفيف آلام العضلات

استخدم الملح الطبيعي منذ العصور القديمة لعلاج "مجموعة متنوعة من الحالات"، ويعاني الكثير من الناس خاصة النساء من انتفاخ "أنكل" القدم أو انتفاخات في الساقين بسبب كثرة الوقوف أو ضغط العضلات.. واليوم يكشف دكتور أسنان عن تجربته في استخدام مكعبات الملح لتخفيف آلام العضلات. 

يقول: "في نهاية اليوم، كثيرا ما أجد ساقي منتفختين.. طبيا: يعرف باسم التورم الناجم عن تراكم السوائل بعد رحلة طويلة"، حيث تبدو الساق في أسوأ حالاتها لذلك اكتشف في رحلته إلى الهيمالايا علاجًا يتضمن فرك ملح الهيمالايا الوردي الغني بالمعادن على الجسم لتخفيف الالتهاب، وقد فكر فيما إذا كان بإمكانه اللجوء إلى تلك الحيلة دائمًا، حيث يمكن عمل مكعبات ثلجية من الملح وتدليج الساقين بها.

أثناء تدليك حجر ملح في جبال الهيمالايا (لمدة 80 دقيقة مقابل 230 جنيهًا إسترلينيًا)، وجد أن المعالج يستخدم أحجار ملح كبيرة ودافئة جدًا لتدليك الظهر والأطراف، يقول "كنت أتوقع شيئًا ما قويًا، ولكن في الحقيقة كان هناك خفة اللمس"، إنه ليس مجرد تدليك عشوائي إنما علاج طبي للتورم، لكن الخبرة هي في محاولة في نقل السائل برفق من الأنسجة وإعادته إلى الدورة الدموية، ثم إخراجه بعد ذلك، بينما لا يتم استخدام الكثير من الضغط.

ويؤكد الدكتور جوناثان ميل وفقًا لـ "ديلي ميل": "تلقيت علاجي في الصباح بعد رحلة استغرقت عشر ساعات من لندن"، كانت أقدامي قبلها تشبه "أقدام العجول"، لكن بعد ذلك بينما كنت أرتاح في بركة ساخنة، لاحظت أنهم عادوا إلى طبيعتهما، قمت بشراء أحجار الملح لأخذها إلى المنزل، ولقد استمتعت باستخدامها في الحمام منذ ذلك الحين.