السبت 20 أبريل 2024 09:09 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

فن

منتج فيلم «الممر»: عملته بعاطفتي.. ونسعى لترجمته للإنجليزية والفرنسية

قال هشام عبدالخالق، منتج فيلم الممر، إن الفيلم يحمل رسالة قوية وإيجابية، لافتًا إلى أن الجيش المصري تاريخه حافل بالبطولات، وكان هناك دافع وراء كتابة قصة الفيلم وإنتاجه.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أنه كان يتمنى تقديم فيلم عسكري حربي، خاصة أن مصر لديها بطولات وقصص للقوات المسلحة عكس السينما الأمريكية التي تفتقر إلى القصص الحقيقة ومع ذلك تنتج بطولات وهمية، موضحًا أنه عمل في مجال التوزيع في الخارج من قبل، وشاهد طبيعة الأفلام العالمية.

وأوضح أن شخصية «نور» التي يؤديها الفنان أحمد عز في الفيلم هي تجميعة ورمز لبطولات عددًا من رجال الصاعقة، متابعًا: «كان عندي مخاوف إنتاجية من الفيلم ولكن عملته بعاطفتي لو بعقلي كنت معملتوش، والفيلم رغبة مشتركة مني ومن مخرج العمل شريف عرفة، وساعدتنا الشؤون المعنوية بتوفير مواقع للتصوير».

وأشار إلى أن بعض الموزعين تعاملوا مع الموضوع كحدث تجاري أثناء توزيعه في الداخل، موضحًا أنه سيتم ترجمته إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية، فضلًا عن التنسيق مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة لترجمته للجاليات المصرية في الخارج.

ويتناول الفيلم قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم قائد المجموعة 39 قتال إبراهيم الرفاعي.

يذكر أن فيلم «الممر» من بطولة أحمد عز وأحمد عز وإياد نصار وأحمد فلوكس وآخرين، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة.