النهار

الأربعاء، 19 يونيو 2019 10:42 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

منتج فيلم «الممر»: عملته بعاطفتي.. ونسعى لترجمته للإنجليزية والفرنسية

النهار

قال هشام عبدالخالق، منتج فيلم الممر، إن الفيلم يحمل رسالة قوية وإيجابية، لافتًا إلى أن الجيش المصري تاريخه حافل بالبطولات، وكان هناك دافع وراء كتابة قصة الفيلم وإنتاجه.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أنه كان يتمنى تقديم فيلم عسكري حربي، خاصة أن مصر لديها بطولات وقصص للقوات المسلحة عكس السينما الأمريكية التي تفتقر إلى القصص الحقيقة ومع ذلك تنتج بطولات وهمية، موضحًا أنه عمل في مجال التوزيع في الخارج من قبل، وشاهد طبيعة الأفلام العالمية.

وأوضح أن شخصية «نور» التي يؤديها الفنان أحمد عز في الفيلم هي تجميعة ورمز لبطولات عددًا من رجال الصاعقة، متابعًا: «كان عندي مخاوف إنتاجية من الفيلم ولكن عملته بعاطفتي لو بعقلي كنت معملتوش، والفيلم رغبة مشتركة مني ومن مخرج العمل شريف عرفة، وساعدتنا الشؤون المعنوية بتوفير مواقع للتصوير».

وأشار إلى أن بعض الموزعين تعاملوا مع الموضوع كحدث تجاري أثناء توزيعه في الداخل، موضحًا أنه سيتم ترجمته إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية، فضلًا عن التنسيق مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة لترجمته للجاليات المصرية في الخارج.

ويتناول الفيلم قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم قائد المجموعة 39 قتال إبراهيم الرفاعي.

يذكر أن فيلم «الممر» من بطولة أحمد عز وأحمد عز وإياد نصار وأحمد فلوكس وآخرين، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة.

النهار, أسامة شرشر