الثلاثاء 19 مارس 2024 05:22 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق المسابقة الكبري لحفظة القران الكريم برعاية التحالف الوطني ومؤسسة الجارحي بالفيوم محافظ الفيوم يتابع مع الأجهزة التنفيذية رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع وتداعيات الطقس السيئ محافظ القليوبيه يقوم بجولة مسائية لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار بمدن طوخ وشبين القناطر ربت 3 أطباء وسر حياتها سورة يس..قصة كفاح السيدة عرب عاشور الأم المثالية لمحافظة البحيرة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية تعلن موعد مباراة مصر وبنين في نصف نهائي اليد وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة مشروع تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت والصالحين بسفح جبل المقطم إبراهيم عيسى: أُهاجم حماس لأنهم جماعة غير وطنية ولا تنتمي لفلسطين ولا تؤمن بفلسطين إبراهيم عيسى: توفيق عكاشة إعلامي كبير ومثقف ومندهش من خروجه من المشهد إبراهيم عيسى: لم أتراجع في تصريحات الإسراء والمعراج.. لكن الناس تراجعوا في الفهم إبراهيم عيسى: أنا كسول جدًا.. وغضبت وجالي السكر فترة حكم الإخوان تأهل 5 مصريين لربع نهائي التنس بدورة الألعاب الأفريقية إبراهيم عيسى: من سنة 92 وأنا على قوائم الاغتيال.. ومتمناش دي تكون نهايتي

أهم الأخبار

سفير مصر بألمانيا يستعرض أولويات الرئاسة للاتحاد الإفريقى فى احتفالية يوم إفريقيا

 

يستعرض سفير مصر لدى ألمانيا السفير بدر عبد العاطى خلال الاحتفالية السنوية التى تستضيفها السفارة المصرية ببرلين بمناسبة يوم إفريقيا الثلاثاء المقبل، أولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقى خاصة فيما يتعلق بالتركيز على قضايا الأمن والاستقرار والتنمية فى القارة، والأهمية التى توليها مصر لدخول الاتفاقية القارية الإفريقية للتجارة الحرة حيز التنفيذ قريبا والتى ستؤثر إيجابا على زيادة التجارة البينية بين الدول الإفريقية وزيادة فرص الاستثمار الألمانى والأجنبى فى القارة.

وأشار السفير عبد العاطى فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، إلى مشاركة المئات من كبار المسئولين والشخصيات المهمة وعدد من رؤساء الشركات الألمانية الكبرى المهتمة بالاستثمار فى مصر وإفريقيا، فى الاحتفالية، بالإضافة إلى أكثر من 44 سفير إفريقى من السفراء المعتمدين فى ألمانيا، وحشد من المواطنين الألمان المهتمين بإفريقيا وعدد كبير من أبناء الجاليات الإفريقية المقيمين فى ألمانيا.

وقال إن برنامج الاحتفال سوف يشمل أيضا كلمة لسفير الكاميرون بصفته عميد السلك الدبلوماسى الإفريقي، ثم كلمة وزير الدولة بوزارة الخارجية الألمانية أندرياس ميخائيدس، والذى سوف يلقى الكلمة الرئيسية فى الاحتفال ممثلا عن الحكومة الفيدرالية الألمانية والتى سيركز فيها على الاهتمام البالغ الذى توليه بلاده للقارة الإفريقية، ثم تلقى مفوضة الاتحاد الإفريقى للبنية التحتية والطاقة الدكتورة أمانى أبو زيد "مصرية" كلمة نيابة عن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى موسى فقي.

وأشار السفير بدر عبد العاطي، إلى أن الاحتفالية ستتضمن عروضا إفريقية تعكس الموسيقى والتراث الإفريقى فضلا عن عروض حية لدولتى بنين والكونغو الديمقراطية، وبمناسبة تزامن الاحتفالية مع شهر رمضان المعظم سيتم تنظيم حفل إفطار للحضور يتضمن مأكولات من 44 دولة إفريقية.

يذكر أن هذه المرة الثانية التى تستضيف فيها السفارة المصرية يوم إفريقيا بحضور نخبة كبيرة من كبار المسئولين الألمان ورجال الأعمال وأيضا جميع السفارات الإفريقية المعتمدة فى برلين.