السبت 20 أبريل 2024 07:22 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

اجتماع بين الجامعة العربية وحكومة السودان لدعم الاوضاع الانسانية والتنموية ومساندة النازحين

عقدت اليوم الاحد بمقر الامانة العامة للجامعة العربية ، اعمال الاجتماع رفيع المستوى الاربعين للألية المشتركة بين الجامعة العربية وحكومة السودان لدعم الاوضاع الانسانية والتنموية في السودان ،حيث تراس وفد الجامعة العربية السفير زيد الصبان مدير ادارة القرن الافريقي فيما ترأس الوفد السوداني المفوض العام لمفوضية العون الانساني بالسودان احمد محمد ادم.

وقال المفوض العام لمفوضية العون الانساني بالسودان احمد محمد ادم  "الرئيس المشترك للألية المشتركة بين الجامعة العربية وحكومة السودان" في تصريح له في ختام الاجتماع ، انه تم خلال الاجتماع التداول حول عدد من الموضوعات اهمها التحضير لمشاريع المرحلة الخامسة التي يعتزم بها الانتقال من المساعدات الانسانية الى التنمية في السودان خاصة بعد التغييرات التي تجري الان في البلاد. 

واضاف ان الاجتماع ناقش اهم توجيهات المرحلة المقبلة وسبل ايجاد التمويل لهذه المشروعات ،كما ناقش الاجتماع مشروع المنظمة العربية للتنمية الزراعية في السودان وخاصة في دارفور وايضا تطوير الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية في بعض المناطق .

واشار الى ان الاجتماع ناقش ايضا تجربة الصندوق القومي للإسكان في السودان وامكانية تعميم هذه التجربة لدعم استقرار العائدين من معسكرات النزوح والعائدين من مناطق اللجوء لإيجاد سكن اقتصادي يناسب الدخول المتواضعة لهؤلاء النازحين واللاجئين .

وحول المردود على المواطن السوداني من تلك الالية قال ان هذه الالية ناجحة ومن تجارب الجامعة العربية في التعاون المتعدد وتعد نموذجا جيدا لتحسين الاوضاع الانسانية في السودان وقيام عدد من المشاريع المفيدة للشعب السوداني خاصة في ولايات دارفور ، وبلغت قيمة المشاريع 50 مليون دولار مقدمة من الدول العربية  .