السبت 20 أبريل 2024 10:58 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق النسخة الثانية عشرة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية للرجال والسيدات بمشاركة 96 لاعبا من 22 دولة إصابة 16 شخص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع الأهلي في ضيافة مازيمبي..إليكم التشكيل المتوقع وموعد اللقاء والقنوات الناقة توريد 2608 أطنان قمح لصوامع وشون كفرالشيخ وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أمانة الصحة النفسية و«أوتيزم سبيكس» العالمية تحسين جودة الخدمات المقدمة للأطفال والمراهقين مراقبة الأغذية بالدقهلية تحرر 213 محضراً ضمن حملاتها التفتيشية ”أمن القليوبية” يضبط المتهم بقتل الطفل المذبوح بشبرا الخيمة السيتي يصطدم بتشيلسي.. إليكم مواعيد مباريات اليوم القنوات الناقلة مصطفى قمر وحميد الشاعري يشعلان حفل زفاف نجل الفنان محمد فؤاد.. أعرف التفاصيل ”أمل حياتي” كوكب الشرق تشدو على مسرح ساقية الصاوي.. 2 مايو الأوبرا المصرية تقدم حفلا لإحياء ذكرى الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب.. تفاصيل

منوعات

علشان الصورة تطلع حلوة.. ما لا تعرفه عن صور الأمير هارى فى الحياة البرية

 

نشر الأمير هاري ألبومًا رائعًا للحياة البرية على صفحته الرسمية على "Instagram"  للاحتفال بيوم الأرض لهذا العام، لكن وحيد القرن والفيل والأسد الموجودين في صور الأمير كانت هادئة جدا، مما يثيرنا بالشك نظرا لطبيعتهم العنيفة.

ونقل موقع "dailymail" البريطاني صورًا أوضحت أن الفيل كان مربوطًا، والصورة التى نشرها الأمير تم التقاطها لنفس المشهد من زاوية مختلفة، في حين أن الكاميرا لا تكذب أبدًا، فإن صور هاري وحيد القرن وفيل وأسد لا تروي القصة الكاملة تمامًا.

harry1

يمكن لأي شخص يتطلع إلى نظرة سريعة عليه أن يترك انطباعًا بأن التقاط صور لهذه المخلوقات العظيمة في مثل هذه الأماكن القريبة كان يتطلب مطاردة مثيرة -ربما تهدد الحياة- عبر الأدغال، ولكن الحقيقة هي أن الحيوانات الثلاثة قد تم تخديرها بشكل جزئي قبل التقاط الصور حتى تظهر بهذا الهدوء والمسالمة.

harry 2

وكان نشر الدوق الصور لتسليط الضوء على يوم الأرض، وهو الحدث السنوي لحماية البيئة، ومع ذلك، تجنب بشكل خاص شرح الظروف التي تم فيها التقاط الصور التى كانت فيها الحيوانات المهدئة في حالات مختلفة من التخدير.

harry3 

تم التقاط صورة الفيل في ملاوي عندما تم نقل قطيع إلى "حديقة آمنة"، كان الدليل الميداني "فرانك ويتزر" يلتقط صوراً في ذلك اليوم، وقال: "كنا في غمر الفيضان وكان في نهاية يوليو 2016، ولدي سلسلة من الصور -من منظور مختلف- تصور الفيل يسقط على الأرض في وقت لاحق."

وذكر "Map Ives"، منسق وحيد القرن الوطني في بوتسوانا، يوم الأحد أن صورة وحيد القرن قد تم التقاطها أيضًا في عام 2016 -على الرغم من أنه لم يذكر الأمير وقت الصورة.

harry4

من غير المعروف أين تم التقاط صورة هاري المقربة عن عين الأسد، لكنه نشرها في ألبومInstagram نفسه الذي حمله الآخرون، عندما تم عرض الصور ، لم يكن مصور الحياة البرية كريستيان كوتزي متأثراً.

ورفض متحدث باسم الدوق مناقشة الصور، على الرغم من أن المصادر نفت أن الحبل تم تحريره عمداً خارج صورة الفيل، مدعياً بدلاً من ذلك أنه يرجع إلى تنسيق Instagram، الذي يحدد ابعاد الصورة قبل نشرها.