الجمعة 19 أبريل 2024 09:31 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

هيوافق وينفذ على طول.. 5 نصائح لطلب زيادة المرتب من المدير

 

قد يحتاج الموظف فى بعض الأحيان إلى زيادة راتبه الشهرى، لمواجهة احتياجاته الخاصة من طعام وشراب وشراء ملابس، وضمان حياة ومستقبل أفضل له ولأولاده، ولذلك يتوجه بتقديم طلب لرئيسه فى العمل، الذى ربما يقابل بالرفض، ولمعرفة طرق طلب زيادة الراتب وضمان عدم رفض المدير، نتعرف فى التقرير التالى، على بعض النصائح التى يجب اتباعها، وفقاً لما ذكره موقع " forbes".

 

نصائح يجب اتباعها عند طلب زيادة الراتب:

- يجب أن يتصف الموظف بالصراحة عند طلبه لزيادة الراتب من المدير، مشيراً إلى أنه قضى فترة طويلة فى الشركة وأن أكبر همه هو تحقيق التفوق والتقدم لها، ولتحقيق ذلك يحتاج لحافز مادى وهو زيادة الراتب.

5 نصائح لطلب زيادة المرتب من المدير  (1)

- يفضل أن يشير الموظف أثناء تحدثه مع المدير إلى أنه خلال الفترة الحالية يتحمل المزيد من المسئولية سواء بسبب إنفاقه على الأسرة أو لاستعداده للزواج خلال الفترة المقبلة، ولذلك يحتاج لزيادة الراتب.

- يفضل أيضاً أن يتحدث الموظف عن إنجازاته ومدى تحمله للمسئولية خلال عمله فى الشركة، والذى ساعد على تحقيق زيادة فى إنتاج خلال الفترة الماضية، ويجب أن يدعم حديثه بالأدلة والبراهين والأرقام.

5 نصائح لطلب زيادة المرتب من المدير  (3) 

- يجب على الموظف أن يكون واثق من نفسه ومن قدراته وخبراته المهنية أثناء تحدثه عن الزيادة، كما يجب أن يجهز بعض الردود على الأسئلة التى يمكن أن يطرحها عليه رئيسه بالعمل، حتى يقنعه فى النهاية بطلبه.

 

5 نصائح لطلب زيادة المرتب من المدير  (1)

- يجب على الموظف أن يظهر ولاءه للشركة ومدى رغبته فى تقدمها وأهدافه المستقبلية تجاه عمله، حتى يشعر المدير بولائه الحقيقى تجاه المؤسسة.