السبت 20 أبريل 2024 02:48 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

صحيفة: استمرار نساء فنزويلا فى بيع شعرهن للحصول على الغذاء

 

 

تلجأ النساء فى فنزويلا إلى بيع شعرهن من أجل الحصول على الغذاء والدواء، وقالت صحيفة "النيوبو إيرالد" الأرجنتينية إن فاليرى دياز، امرأة فنزويلية اضطرت إلى بيع شعرها الذى رافقها منذ الطفولة من أجل 100 دولار لاستخدامها لمساعدة أسرتها وشراء هاتف محمول.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن بيع الشعر أصبح متكررا على نحو متزايد بين النساء من القطاعات الفقيرة فى فنزويلا، حيث أجبرتهن الأزمة الاقتصادية على التخلى عن جمالهن الشخصى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى الوقت الحالى فى فنزويلا، البلد الذى يشتهر بملكات الجمال، تضطر النساء فيه لغسل شعرها بصابون غسل الأطباق والصحون، وذلك لأن سعر الشامبو اصبح أعلى بكثير من الحد الأدنى للراتب الشهرى الذى يعادل 4 دولارات.

 

وأوضحت الصحيفة أنه من المتوقع أن تتعمق الظروف المعيشية هذا العام لما يقرب من 30 مليون نسمة فى البلد النفطى، مع تضخم مفرط قدره 10 مليون%، وانكماش اقتصادى بنسبة 25%، وبالتالى تراكم 6 سنوات من الركود.

 

وفى العديد من أنحاء العالم، تعد صناعة التجميل نشاطا مربحا للغاية، ويمكنها أن تحقق مبيعات تبلغ 460 مليار دولار فى العام، وذلك وفقا لدراسة أجرتها شركة "اورومونيتور انترناشيونال" الدولية فى عام 2017.