الخميس 28 مارس 2024 03:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

صندوق النقد الدولي يطلق تقريره عن الإقتصادات العربية


يرعى دولة رئيس مجلس الوزراء في لبنان السيد سعد الحريري "منتدى الاقتصاد العربي" في دورته الـ 27 في 2 مايو 2019 في فندق فورسيزونز - بيروت.

 

وستكون جمهورية مصر العربية ضيف شرف المنتدى. وسيشارك وفد مصري رفيع المستوى برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعضوية بعض الوزراء إضافة إلى مشاركة وفد كبير من قيادات الاتحادات والغرف ومؤسسات الأعمال المصرية.

 

وإضافة إلى المشاركة المصرية، ستكون هناك مشاركة واسعة من معظم البلدان العربية وبعض البلدان الأجنبية.

 

كذلك سيشارك صندوق النقد الدولي في المنتدى ويعرض تقريره السنوي عن اقتصادات بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وكان رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي استقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال السيد رؤوف أبوزكي الذي سلمه دعوة للمشاركة والتحدث في حفل افتتاح المنتدى.

 

ويتضمن برنامج المنتدى العديد من المواضيع المهمة ذات الصلة بأوضاع اقتصادات البلدان العربية ومن أبرزها  عرض تقرير صندوق النقد الدولي عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و  تحديات النمو والإصلاح ، و دور المصارف وأسواق رأس المال في دعم الاستثمار والنمو، و   مستقبل الشباب العربي: بين شح الوظائف وتحديات ريادة الاعمال ، و تعزيز تنافسية البلدان العربية لإستقطاب الإستثمار، و مناخ وفرص الأعمال والاستثمار في البلدان العربية، و  النهوض بالإقتصاد اللبناني بين الحاجة الى الإستثمار والترشيد المالي.


 

تنظم المنتدى مجموعة الإقتصاد والأعمال بالإشتراك مع البنك المركزي وجمعية المصارف في لبنان وبالتعاون مع وزارتي التجارة والإتصالات ومع إتحاد الغرف العربية.


وأعلن رؤوف أبو زكي رئيس مجموعة الإقتصاد والأعمال  أن أهمية الدورة المقبلة في أنها تعقد في ظل تطورات ومتغيرات دولية تفرض تحديات كبيرة على الدول العربية لا سيما لجهة تسريع وتنويع النمو وخلق فرص العمل. ويشكل المنتدى منصة لتمتين التواصل بين قيادات مؤسسات الأعمال وبينها وبين القيادات الحكومية.