الجمعة 29 مارس 2024 12:43 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

اعرف قصة مقبرة السيارات البريطانية المعروفة بكهف الأرواح.. صور

 

يتراكم حطام السيارات فوق بعضه فى كهف مهجور بمنطقة كريدجن بمدينة ويلز غرب بريطانيا، والذى تحول إلى مخبأ تحت الأرض بعد نحو 60 عاما من إغلاقه.

مقبرة سيارات (1) 

قرر مغامر يدعى جاريث أوين استكشاف ذلك المخبأ، والذى يطلق عليه البعض "كهف الأرواح المفقودة"، والذى التقط صورا مدهشة حيث تبدو مئات السيارات من مختلف العلامات التجارية فوقها فوق بعض فوق المياه المتراكمة أسفل المخبأ.

 

مقبرة سيارات (2) 

وقال جاريث، ويعمل كهربائى من شمال وليز، بمجرد النظر إلى الضوء المنبعث إلى داخل الكهف ستدرك الحجم الهائل لمئات السيارات فوق بعضها، والتى لا يمكن التعرف على بعض ماركتها، وأعتقد أننى معتاد على تصوير المناظر الطبيعية ورصد جمالها، لكن تلك المنطقة لها جمال من نوع خاص.

 

مقبرة سيارات (4)

وأضاف على الرغم من أنها ملفتة للنظر وتمثل جمالاً من نوع خاص، إلا أننا لم تكن الحفاظ على البيئة فى طليعة أذهاننا، ولكن لابد التذكير أيضا بأننا دولة لابد أن نفعل ما فى وسعنا لحماية البيئة من الآن إلى المستقبل، لقد أصبح حوضا للقمامة تحت الأرض بعد انتهاء، وأصبحت مقبرة كبيرة حتى للسكان المحليون الذين يلقون فيها الأجهزة المنزلية والسيارات.

مقبرة سيارات (5)

وأشار إلى أنه على الرغم المشاعر المختلطة لبعض الناس الذين لم يكونوا سعداء للغاية بحقيقة تلك السيارات التى تم إلقاؤها تحت الأرض، لكن رأى البعض أن الجمال فى المذبحة التى نفذت بحق الطبيعة.

مقبرة سيارات (7)

وشدد أنه قام بالعديد من الاستكشافات تحت الأرض بما فى ذلك الكهوف الطبيعية والمناجم القديمة، وأنه يستمتع باستكشاف المجهول تحت أقدامنا، ولذلك بعد أن شاهدت صورة عبر الإنترنت بحثت عن الكهف الأرواح المفقودة كما هو معروف.

مقبرة سيارات (10)

يعقد أن الكهف قد فتح فى عام 1836 وأغلق فى عام 1960، وتم التخلى عنه منذ ذلك الحين، ومعظم السيارات يعود تاريخها إلى 1970 إلى أكثر من ذلك بينما يبلغ عمقه 200 قدم تحت الأرض أوربما أكثر من ذلك.

مقبرة سيارات (9) 

مقبرة سيارات (10) 

مقبرة سيارات (11)