الجمعة 26 أبريل 2024 01:07 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي بمقر الجامعة العربية:

أبو الغيط: نقف وراء العراق ونقدر دوره العربي ونساند جهود اعادة الإعمار


شدد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على مساندة الجامعة للمجهودات التي يقوم بها العراق  من أجل تجاوز الأزمات ولم شمل الوطن العراقي وتلبية حاجات الشعب الذي عانى كثيراً.


وقال ابو الغيط  أن العرب جميعهم يدعمون العراق ويُقدرون ما قدمه من تضحيات في مواجهة جماعات الإرهاب والإجرام الداعشية، ومؤكداً أن مرحلة إعادة البناء تتطلب تكاتفاً من الجميع وإعلاء للمصلحة الوطنية، ومزيداً من الالتزام الدولي بالإسهام في تحمل أعباء إعادة الإعمار، وعودة النازحين للمُدن التي هُجِّروا منها.

جاء ذلك حلال لقاء أبو الغيط، و السيد عادل عبد المهدي رئيس وزراء العراق، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة. برفقة وفدٌ رفيع المستوى ضمَّ عدداً من الوزراء والبرلمانيين العراقيين.


وبدوره صرح السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة، بأن أبو الغيط أعرب لرئيس الوزراء العراقي عن خالص التعازي في ضحايا عبارة الموصل، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بالرحمة ويُلهم ذويهم الصبر والسلوان، كما وجه أبو الغيط الشكر لرئيس الوزراء على زيارتِه للجامعة العربية في أول جولاته الخارجية، مؤكداً أن العراق ركنٌ رئيسي في المنظومة العربية، ودوره وحضوره العربي معروفٌ للكافة ومُقدرٌ من الجميع.

وأشار عفيفي في بيان له إلى أن الأمين العام استمع باهتمام لرؤى رئيس الوزراء حول الوضع العربي العام، وكيفية الخروج من الأزمات الراهنة، وضرورة التمسك بالحد الأدنى المشترك الذي يُتيح للعرب الدفاع عن مصالحهم الجماعية وقضاياهم المشتركة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.