النهار

السبت، 23 مارس 2019 08:15 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

بعد تحديات الثلج والكيكى.. تحدى تنظيف المناطق من القمامة يلقى رواجا عالميا

النهار

 

انتشرت السنوات الماضية الكثير من التحديات عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، التى تمثل بعضها فى رمى كرات الثلج على الرؤوس ومن ثم التقاط صور للقفز من السيارات المتحركة ورقصات الكيكي، والتقاط صور للأزواج بعد استبدالهم لملابس بعضهم.

 

وحصلت بعض التحديات على الكثير من الاهتمامات من قبل مستخدمى مواقع السوشيال ميديا، وسرعان ما شارك فيها الكثير من النجوم والفنانين، وأصبحت التحديات تريند يتوجب حدوثه باستمرار لإنعاش منصات التواصل الاجتماعى.

 

 

1

 

 

 

2 

 

3 

وانتشر مؤخرًا هاشتاج بعنوان "trashtag" ويقوم المواطنون في مختلف أنحاء العالم بتنظيف الأماكن التى تكتظ بالقمامة وينشرون صورها قبل وبعد تنظيفها كدليل على جهودهم في نظافة الأماكن، ومن ثم نشرها عبر منصات السوشيال لتنتشر الفكرة وتعمم على الكثير من المناطق الملوثة.

وعلى الرغم من وجود الهاشتاج منذ عام 2015، إلا أن الفترة الماضية شهدت تطورًا كبيرًا من قبل المشاركين بعد نشره على إحدى الصفحات العالمية، وسرعان ما اقترح الكثير من مستخدمى السوشيال تداوله عالميًا.

 

 

4

 

 

 

5

 

 

6 

وسرعان ما نشر الكثير من المشاركين صورًا لأماكن قبل تنظيفها وبعد تنظيفها، وتعد أبرز البلدان التى شاركت فى الهاشتاج هى جنوب أفريقيا التى نشر منها هينينج لوبى صورًا للمر الذى يسير فيه يوميًا لعمله وهو يكتظ بالقمامة وبعد تنظيفه.

وسرعان ما سارت على نهجه كيلى بيركس صاحبة الـ 36 عامًا من مدينة كورنوال، التى اشتركت مع أطفالها فى تنظيف بعض الغابات المحلية وخفض نسبة القمامة فيها التى كانت تؤثر بشكل كبير على الحيوانات والطيور.

 

 

7

 

8

 

النهار, أسامة شرشر