الجمعة 29 مارس 2024 04:00 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المرأة والبيت

لو عندك مناسبة وعايزة تخسى بسرعة وبأمان.. إليك هذه الطريقة

 

أصبح من الصعب هذه الأيام الحصول على جسم ممشوق ومثالى بسبب روتين الحياة الذى يجبرنا على تناول أطعمة سهلة وسريعة خاصة فى العمل، وغالبا ما تكون هذه المأكولات مشبعة بالدهون التى تؤدى لزيادة الوزن بشكل مفرط، والكثير منا يحاول خسارة هذا الوزن الزائد عند اقتراب بعض المناسبات كالأفراح وغيرها، لذلك يلجأ الكثير لاتباع حميات قاسية تكون نتائجها مضرة، وتجنبا لذلك ونقلا عن موقع "ويكى هاو" يمكنك اتباع الطريقة التالية وهى آمنة لخسارة الوزن فى وقت قياسى.

 

 تناول وجبات منتظمة ومتوازنة

Image result for ‫وجبات صحية‬‎

من المهم أن تأكل وجبات منتظمة ومتوازنة كل يوم، حيث تجاهل وجبات أو البقاء بدون طعام لفترة طويلة يمكن أن يزيد من جوعك، ما يصعب الالتزام بخطتك الغذائية.

 

قلل من الكربوهيدرات

Related image

بعض الكربوهيدرات أساس فى الحمية الغذائية، لكن أوضحت الدراسات أن الحميات الغذائية قليلة الكربوهيدرات تساعدك على حرق الدهون أسرع من خطط الحميات الغذائية الأخرى.

 

زيادة البروتين

Image result for ‫بروتينات طبيعية‬‎

البروتين يمنح جسمك الطاقة اللازمة لحرق السعرات الحرارية، فالحمية الغذائية عالية البروتين مع الكربوهيدرات القليلة قد تساعدك على حرق الدهون أسرع.

 

تناول المزيد من الخضراوات

Image result for ‫خضروات‬‎

الخضراوات الخضراء تمد جسمك بالكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية، حيث بها سعرات حرارية قليلة جدا، وهى غنية جدا بالكثير من العناصر الغذائية.

 

تجنب الأطعمة المصنعة

Related image

أثناء محاولة فقدان الوزن وحرق الدهون بمعدل أسرع ستحتاج إلى تجنب الأطعمة المصنعة التى يمكن أن تمنع من وصولك إلى هدفك.

 

ممارسة الرياضة فى الصباح

Image result for ‫ممارسة الرياضة‬‎

إذا استطعت حاول أن تقحم موعد ممارسة الرياضة فى الصباح، فبعض الدراسات أوضحت أنك تقوم بحرق سعرات حرارية أكثر من الدهون فى الصباح قبل تناول وجبتك الأولى.

 

كل بحذر

Image result for ‫الاكل‬‎

خذ وقتك أثناء تناول الطعام، حيث الانتباه إلى الطعام الخاص بك والاستمتاع بوجباتك قد يساعدك على تناول طعام أقل.

 

تحكم فى التوتر

Image result for ‫قلق وتوتر‬‎

أوضحت الدراسات أن المستويات المنخفضة من التوتر المزمن تفرز المزيد من الكورتيزول، الذى يجعل كسب النسيج الدهنى أسهل ويجعل فقدانه أصعب.

 

تتبع نجاحك

Image result for ‫ميزان‬‎

تتبع مقدار الوزن الذى فقدته أو مقدار الدهون التى فقدتها أمر ممتع ومثير، ويمكن أن يصبح مشجعا لك لتبقى على الطريق تجاه هدفك.