النهار

الأربعاء، 20 مارس 2019 01:31 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

أحمد موسى يوجه رسالة نارية للبرادعي بعد مطالبته بإلغاء عقوبة الإعدام

النهار


علق الإعلامي أحمد موسى، على تصريحات محمد البرادعي حول مطالباته بإلغاء عقوبة الإعدام قائلًا: "لا يريد تطبيق شرع الله.. ولا يريد تنفيذ القصاص".

ووجه "موسى"، رسالة نارية للبرادعي، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء السبت قائلًا: "لو حد من قريبك ولا بنتك أو مراتك أو اخواتك قتلوا في عمل إرهابي نفذته الجماعة الإرهابية.. كيف ستحصل على حق أهلك؟ وكيف سنحقق الردع يا برادعي؟".

وطرح الإعلامي عدة تساؤلات تهكمية قائلًا: "هل يريد البرادعي أن يحصل كل شخص على حقه بيده؟ أم يتركه ؟ أين حقوق أسر الشهداء ؟".

وتابع: "البرادعي لم تنزل دمعة من عينه على شهيد في الدولة أو تحدث عنه.. لا يتحدث فقط إلا عن الإرهابيين.. ومن يطالب بإلغاء عقوبة الإعدام يخون الوطن"، معلقًا ساخرًا: "لما الإخوان يحصلهم حاجة بيجيلوا هزة نفسية".

وأكمل: "الشعب لن يرحم أي إرهابي شارك في قتل أبرياء ومن يطالب بوقف القصاص من الإرهابيين".

كانت محكمة النقض أيدت الإعدام لـ9 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اغتيال النائب العام الراحل هشام بركات"، والأحكام الصادرة بحقهم بالسجن من 10 سنوات للمؤبد.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قضت في 22 يوليو 2017، قضت بإعدام 28 متهما، لإدانتهم باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، وعاقبت 15 متهما بالسجن المؤبد، و8 متهمين بالسجن المشدد 15 سنة، و15 متهما بالسجن المشدد 10 سنوات، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم محمد كمال الذى توفى قبل الفصل في الدعوى.

واستشهد المستشار هشام بركات النائب العام السابق، إثر تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة، في يونيو 2015، ووجه للمتهمين ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التي تستعمل عليها، وحيازة وإحراز "مفرقعات قنابل شديدة الانفجار" وتصنيعها.

النهار, أسامة شرشر