الجمعة 29 مارس 2024 07:31 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

اقتصاد

أسعار الدواجن في انخفاض: الأبيض بـ29 جنيها والساسو بـ38


شهدت أسعار الدواجن اليوم الخميس 21-2-2019 انخفاضا طفيفا في الأسعار، بعد أن كانت مسجلة أمس ارتفاعا، حيث انخفضت الفراخ البيضاء 3 جنيهات، وتتحدد أسعارها وفقًا للعرض والطلب، وتعمل الغرف التجارية على تفعيل بورصة الدواجن.

ونقدم لكم أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 21-2-2019
دجاج أبيض    29 للكيلو
دجاج ساسو    38 للكيلو
دجاج بلدي    36 للكيلو
رومي برونزي 40 للكيلو 
رومي أبيض    43 للكيلو
بيض أبيض كرتونة    37.5 جنيهاً
بيض أحمر كرتونة    38 جنيهاً
بيض بلدي كرتونة    40.25 جنيهاً

من أبرز العوامل المؤثرة على أسعار الدواجن سعر الدولار الأمريكي وتغيره باستمرار، والذي يترتب عليه ارتفاع أسعار العلف، وأسعار الأدوية والتطعيمات الخاصة بتربية الدواجن، ويساهم ارتفاع أسعار الدجاج في رفع أسعار مشتقاته كافة مثل ارتفاع أسعار الكتاكيت وأسعار البيض، أيضاً زيادة الأسعار تتناسب طردياً مع زيادة الطلب عليها، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الكهرباء، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الدواجن، وذلك لأنها تحتاج إلى نظامي إضاءة وتدفئة معينين، يؤديان إلى استهلاك كميات من الكهرباء.