الجمعة 29 مارس 2024 10:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ياسين التهامي يتألق على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية آسر ياسين يصدم في حقيقة ابنه.. الحلقة الثالثة بدون سابق إنذار حلم الجنة يتسبب في ذبـ ح نور إيهاب.. الحشاشين تفاصيل الحلقة 18 تعرف على إيرادات فيلم Kung Fu Panda 4 للاسبوع الثالث آسر ياسين يكتشف أن عمر ليس ابنهم ويحاول البحث عن الحقيقة في الإسماعيلية و الكثير من المفاجأت في الحلقة ال 3 من... إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل

تكنولوجيا وانترنت

العمل لمدة 4 أيام فقط.. تجربة جديدة لشركة نيوزلندية والنتائج مذهلة

تجربة جديدة أجرتها شركة «بربتينل جارديان» النيوزلندية؛ لتخفيض ساعات العمل من 38 ساعة إلى 30 ساعة لمدة ثمانية أسابيع على 240 عاملًا؛ لمعرفة تأثير ذلك على الإنتاجية إذا عمل الموظفين لمدة 4 أيام فقط في الأسبوع، دون تغيير في الاستحقاقات والفوائد المادية.

وجاءت النتائج مذهلة بحسب ما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، حيث انخفضت مستويات الإجهاد لدى الموظفين بنسبة 16٪ ، وتحسن التوازن بين العمل والحياة بنسبة 44%، وتحسنت مستويات التزام الموظفين ، وحفزهم هذا التغيير، وعكس التوقعات لم تتأثر أو تنخفض إنتاجية الشركة على الإطلاق.

«شعرت بالارتياب» هكذاوصفت مديرة فرع شركة Perpetual Guardian، تامي باركر، شعورها عندما سمعت لأول مرة عن العمل لمدة 4 أيام فقط في الأسبوع فقط، ولكنها أدركت فوائد هذا القرار لمصلحة العمل، مضيفة: «اعتقدت جميع أعياد الميلاد قد أتت دفعة واحدة».

وأوضحت أن هذا التغيير في نظام العمل غير طريقة تفكيرها ودفعها للتركيز على مهمة واحدة في كل مرة وإتمامها بنجاح، ثم الانتقال إلى المرحلة التالية، بدلًا من القيام بالعديد منها في وقت واحد، متابعة: «أصبحت هناك فرصة للخروج إلى عطلة يوم واحد ثم العودة للعمل لمدة يومين».

ونفذت الشركة برنامجها الأسبوعي الرابع الخاص بها بشكل طويل الأجل، في 1 نوفمبر 2018، وأكدت رئيسة الشركة كريستين بروتون، أن الموظفين منخرطين في عملهم، بشكل أكثر إنتاجية، وأثبتت التجربة بأن تحقيق الكفاءة في العمل ستأتي بتركيز وتحفيز الموظفين.

ويُذكر أن الشركة النيوزلندية تعاونت في تنفيذ خطة عملها الجديدة، مع جامعة أوكلاند للتكنولوجيا؛ لقياس نتائج مشاركة موظفي الشركة ونشر نتائج التجربة.