النهار

الأربعاء، 20 مارس 2019 01:51 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

نائب وزير التعليم: نحتاج 65 ألف عقد بمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين

النهار

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة أتاحت مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين لجميع المصريين المهتمين للعمل مع الوزارة خلال الفصل الدراسى الثانى، مضيفاً: "نحتاج 65 ألف عقد وتقدم ما يقارب 430 ألف متقدم".
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أنه كان هناك توقعات بتقدم عدد كبير للمسابقة، موضحاً أن هناك آليات لتصفية الأعداد لاختيار أفضل العناصر المتقدمة.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن هناك حوالى 27 تخصصا مطلوبا على مستوى 27 مديرية، لعلاج العجز الذى ظهر خلال السنوات السابقة وتراكم وظهرت أثاره خلال الفصل الدراسى الماضى.

وأوضح "عمر"، أن الفئات العمرية من سن 20 إلى 25 سنة عددهم بسيط، ومن 25 إلى 30 سنة عددهم كبير، ومن سن 30 على 35 سنة مساو لهم، وهناك 7 آلاف متقدم من سن 40 سنة فما فوق، مشيراً إلى أنه سيتم النظر للمؤهلات المتقدمة للتخصصات المطلوبة.

وتابع:"كنا طالبين من ضمن شروط المسابقة أن يكون لديه مؤهل تربوى أو مناسب وحاصل على دبلومة تربوية، مما فتح الأبواب لبعض الخريجين من الحاصلين على كليات الطب والحقوق والفنون والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية"، موضحاً أن هناك 160 مؤهل أغلبهم كليات التربية والآداب والعلوم.

وذكر أن هناك تخصصات معينة تحتاج خريجين طب بطرى، ولديهم مؤهلات تربوية ليكونوا مؤهلين للتعامل مع الطلاب، وكذلك بعض المهندسين فى التعليم الصناعى.

النهار, أسامة شرشر