الجمعة 19 أبريل 2024 06:14 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير فرع تعليم الكبار بالمنوفية تعقد اجتماعًا دوريًا لمناقشة خطط العمل ورفع كفاءة الأداء هل نجت ايران من كارثة محققة جراء استهداف اسرائيل لمحيط المنشأت النووية في اصفهان ؟ الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية.. ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ بكين تنتقد التشكيك فى أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة كييف: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على إقليم دونيتسك الليلة الماضية قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة

المحافظات

مناهضة قضايا العنف الاسرى ورشة تدريبية بمركز المرأة للارشاد والتوعية

 


نظم مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونيةاليوم، ورشة تدريبية تستمر لمدة ثلاثة أيام للمدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان  عن مناهضة قضايا العنف الأسري، وكيفية رصد وتوثيق وتجميع شهادات الناجيات، يحضرها ما يزيد على  ٢٥ متدرب ومتدربه للتدريب على المساعدة في إعداد ملف قضايا المرأة وكيفية تمكين الفئات المهمشة وغير القادرة للوصول للعدالة، وتوثيق شهادات الناجيات وكيفية الإنصات لهن، بالإضافة إلى التعامل الرحيم معهن.

وأكد المركز، في بيان له، اليوم، أن الورشة قسمت المتدربين لمجموعات، من أجل مناقشة قضايا التمييز والعنف ضد المرأة ومنها ختان الإناث، وزواج القاصرات، والحرمان من الميراث، والتحرش الجنسي، والاغتصاب الزوجي، والإجهاض الأمن،والقتل علي خلفية الشرف ويحاضر في التدريب المدربه نيره حشمت، شيماء طنطاوي ومحمود عبدالظاهر، 

وقال رضا الدنبوقي، المدير التنفيذي للمركز، إن التدريب تأتي أهميته من ازدياد قضايا العنف ضد المرأة والطفلة الأنثى مؤخرًا، وكان لزامًا تمكين المدافعات من مبادرات نسوية مختلفة من وسائل وآليات استخدام القوانين المحلية والاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق المرأة وتفعيلها والتدريب على آليات الرصد والتوثيق  وصولا لتمكين المرأة والحد من التمييز والعنف ضدها وتم مناقشة المواد ١١، ٥٣ من الدستور والمواد ٢٤٢ مكرر من قانون العقوبات، بالإضافة إلى الماده ٦٠،٦١،٢٣٧ من قانون العقوبات واتفاقية "السيداو" وغيرها مما يخدم قضايا المرأة وفقا للدستور المصري والاتفاقيات الدولية.

وأوضح عاطف أبوالعنين ، محامي ببرنامج المساعدة القانونية، أن المركز يتعهد بتقديم الاستشارات القانونية والتقاضي المجاني بلا مقابل لكل امرأة وفتاه في حاجه للدعم والمساندة. تحقيقا لرؤية رئيس الجمهورية بالاهتمام بالفئات المهمشة وغير القادره للوصول للعدالة.