الجمعة 19 أبريل 2024 01:12 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«الزراعة»: وفرنا كرتونة البيض بـ 140 جنيهًا.. ومنافذ متنقلة في مختلف المحافظات (خاص) وداعاً العمدة سليمان غانم.. تشييع جنازة الفنان القدير صلاح السعدني من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.. تفاصيل وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عاما محافظ المنوفية يتفقد سيارة المواد الغذائية بإجمالي 4 طن سكر وأرز ضمن ” مشروع صكوك الإطعام ” لتوزيعها علي... حار نهارا ومائل للبرودة ليلا.. الأرصاد تكشف طقس اليوم الجمعة السيطرة على حريق بقطعة أرض فضاء بسوهاج الزراعة: توصيات معهد البساتين لتخفيف تاثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر آيتن عامر تتألق بإطلالة صيفية مبهجة عبر إنستجرام التصريح بدفن جثمان طالب غرق بمياه النيل بسوهاج وكيل مديرية الرياضة بالدقهلية يسلم كأس مونديال ”حياة كريمة” لفريق الضهرية فيفي عبده تروج لحلقتها مع ياسمين عز: استنوني انهاردة يوم الجمعة في دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.. 5 فرق إيطاليا تضمن التواجد

أهم الأخبار

المستشارة الألمانية: أقدم التهانى للرئيس السيسى بانتخابه رئيسا للاتحاد الأفريقى

 

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن الصناعات الألمانية لا تمثل تهديدا للولايات المتحدة الأمريكية، مضيفة أن جهود الحد من التسلح يجب أن تشمل الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا والصين، مؤكدة أن هناك مشاكل كبيرة بين الدول العظمى، وأقدم التهانى للرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة انتخابه رئيسا للاتحاد الأفريقى.

 

وأضافت خلال كلمتها بمؤتمر ميونخ للأمن، أن ألمانيا وأوروبا يجب أن يكون لها شكل معين بشأن العديد من القضايا الملحة، مضيفة أنه نحن بحاجة إلى التعامل الاقتصادي مع الولايات المتحدة، والبنية الأساسية للأمن التى تشكل فى عالمنا الآن هى أحادية، ويجب أن نعزز من التعاون بين دول العالم لحل المشكلات التى تواجه العالم الآن.

وتابعت، أن القارة الأفريقية تحتاج إلى منظور اقتصادي لحل الازمات الخاصة بدورها، مضيفة أن الانسحاب الأميركي من سوريا يعزز نفوذ روسيا وإيران، مؤكدة أن الولايات المتحدة دعمو جهودنا لحل الأزمة الأوكرانية، كما قمنا بالعديد من المساهمات لدعم الأمن فى أفغانستان.

وأوضحت أن لم يتم تقديم المساعدات للاجئين حول العالم فسيصبحون قنبلة موقوتة، مضيفة أنه يجب أن نتبنى سياسات تساعد على تحقيق النمو بالدول الأفريقية، ويجب تحسين اقتصاد الدول التى تعانى من الإرهاب حتى يمكن التغلب عليه، كما يجب أن يكون هناك تنسيقا بين الناتو والاتحاد الأوروبى لحل المشكلات الدولية.