النهار

الخميس، 21 فبراير 2019 08:45 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيتمش اى حاجة تستعمليها.. 6 مشاكل صحية يسببها أحمر الشفاه...فنمحمد كيلانى نجل عادل إمام ويعمل ”مدرس” فى”فلانتينو” رمضان المقبلشرايين مصرالمركز الطبي العالمي يستضيف عددا من الخبراء بجراحة العمود الفقرىاقتصادأسعار الدواجن في انخفاض: الأبيض بـ29 جنيها والساسو بـ38عربي ودوليمنظمة بريطانية تطالب بحماية الأطفال الفارين من مناطق سيطرة داعشعربي ودوليالسجن مدى الحياة لرئيس الأركان العسكرية السابق بالصينعربي ودوليبوتين يوجه بإنشاء أجزاء إنترنت مستقلة تحسبا لإمكانية قطع أمريكا...عربي ودوليارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستودع مواد كيميائية ببنجلاديش إلى 70...منوعاتافتكروها سمك.. العثور على قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية بقناة...منوعاتاعرف حكاية بركان أمريكى يثور فتخرج قمامة عمرها 80 عاما...تقارير ومتابعاتتقلبات شديدة في الطقس الأسبوع المقبل.. "تحذيرات من تخفيف الملابس"فنفى غياب يوسف الشريف.. ساسبنس دراما رمضان برعاية هانى سلامة...
عربي ودولي

سويسرا تؤيد قانونا يمنع الموظفين من ارتداء رموز دينية

النهار

 

صوت الناخبون فى "كانتون جنيف" بسويسرا لصالح قانون يمنع المسؤولين المنتخبين والموظفين فى الإدارات الرسمية من ارتداء إشارات ظاهرة تعكس الانتماء الدينى.

 

وأيد أكثر من 55% من الناخبين، أمس الأحد، هذا القانون الذى يعتبره البعض مصدر تمييز تجاه المسلمات اللواتى يرتدين الحجاب، فيما يرى البعض الآخر أنه مخالف للدستور.

وتبنى برلمان "كانتون جنيف" الذى يسيطر عليه اليمين، هذا القانون فى أبريل لكن اليسار المتطرف وحزب الخضر والمنظمات النسوية والمجموعات المسلمة جمعت ما يكفى من الأصوات لإجراء استفتاء للرأى العام.

ويرى معارضوه أن هذا القانون تمييزى، ويصفه البعض بأنه معاد للإسلام، معتبرين أنه يستهدف المسلمات.

ويُمنع فى الأصل المدرسون فى كانتون جنيف من ارتداء أى رمز دينى ظاهر، بما فى ذلك الحجاب. إلا أن القانون الجديد يوسّع نطاق الحظر ليشمل المسؤولين المنتخبين والموظفين فى الإدارات الرسمية الذين لديهم تواصل مع السكان.

وقد يمنع طعنان مقدمان للقضاء ضد هذا القانون الجديد، إقراره النهائى رغم تصويت الأحد.

 

 

النهار, أسامة شرشر