النهار

الخميس، 21 فبراير 2019 08:45 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيتمش اى حاجة تستعمليها.. 6 مشاكل صحية يسببها أحمر الشفاه...فنمحمد كيلانى نجل عادل إمام ويعمل ”مدرس” فى”فلانتينو” رمضان المقبلشرايين مصرالمركز الطبي العالمي يستضيف عددا من الخبراء بجراحة العمود الفقرىاقتصادأسعار الدواجن في انخفاض: الأبيض بـ29 جنيها والساسو بـ38عربي ودوليمنظمة بريطانية تطالب بحماية الأطفال الفارين من مناطق سيطرة داعشعربي ودوليالسجن مدى الحياة لرئيس الأركان العسكرية السابق بالصينعربي ودوليبوتين يوجه بإنشاء أجزاء إنترنت مستقلة تحسبا لإمكانية قطع أمريكا...عربي ودوليارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستودع مواد كيميائية ببنجلاديش إلى 70...منوعاتافتكروها سمك.. العثور على قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية بقناة...منوعاتاعرف حكاية بركان أمريكى يثور فتخرج قمامة عمرها 80 عاما...تقارير ومتابعاتتقلبات شديدة في الطقس الأسبوع المقبل.. "تحذيرات من تخفيف الملابس"فنفى غياب يوسف الشريف.. ساسبنس دراما رمضان برعاية هانى سلامة...
تكنولوجيا وانترنت

تقرير: سوق الهواتف الذكية الهندى الأسرع نموا خلال 2018

النهار

 

شهد سوق الهواتف الذكية فى الهند أسرع نمو مقارنة بالأسواق الرئيسية الأخرى، حيث ارتفع بنسبة 10 فى المائة فى عام 2018 مقارنة بالعام الماضى، ليصل إلى أكثر من 145 مليون وحدة، وفقاً لتقرير شركة Counterpoint Research.

 

واستحوذت شحنات الهواتف الذكية فى البلاد على ما يقرب من 44 فى المائة من إجمالى حجم الهواتف الذكية، أى ما يعادل أكثر من 330 مليون وحدة التى تم شحنها فى عام 2018.

ومن جهة أخرى شهدت الأسواق الرئيسية الأخرى مثل الصين والولايات المتحدة انخفاضًا فى شحنة الهواتف الذكية لهذا العام.

ومن المثير للاهتمام أن الهواتف المحمولة نمت بوتيرة أسرع من الهواتف الذكية بنسبة 11 فى المائة إلى أكثر من 185 مليون وحدة فى عام 2018.

وقال كارن تشوهان المحلل بالشركة: "الهند هى ثانى أكبر سوق للهواتف الذكية فى العالم بعد الصين، ولقد تجاوزت للتو 430 مليون مستخدم للهواتف الذكية، ومع ذلك فإن هذا يمثل فقط 45 فى المائة من إجمالى السوق المحتمل المحتمل للهواتف الذكية؛ رغم أن السوق الهندى غير مستقر بالنسبة للعديد من الأسواق الأخرى، وكان هذا أحد الأسباب الرئيسية لنموه فى عام 2018، حيث لم ينتقل مستخدمون جدد فقط نحو الهواتف الذكية، ولكن كان هناك تحديث صحى فى مستويات الأسعار، خاصة من الهواتف الذكية قليلة المواصفات، وصولا إلى قطاع الطبقة المتوسطة".

وقالت أنشيكا جين، محللة الأبحاث فى كونتربوينت ريسيرتش، نسبة المبيعات عبر الإنترنت من الهواتف الذكية وصلت إلى رقم قياسى بلغ 36 فى المائة خلال العام مدفوعا بأداء قوى لكل من فليبكارت وأمازون، فالمشهد التنافسى قد تغير بشكل كبير فى العام الماضى.

وأضافت: "رأينا اللاعبين الرئيسيين يحصلون على حصة بينما حرجت العلامات التجارية الأصغر من السوق مع اشتداد المنافسة، لكن هذا لا يعنى أنه لا يوجد مجال للاعبين الجدد".

النهار, أسامة شرشر