الخميس 28 مارس 2024 02:28 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

القوات المسلحة تشارك فى تأمين الجبهة الداخلية بذكرى 25 يناير وعيد الشرطة

 

تزامنا مع الاحتفال بذكرى 25 يناير والاحتفال بأعياد الشرطة اتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة كافة الإجراءات بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين الاحتفال بكافة محافظات الجمهورية .

 

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى أتمت فيه الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية استعداداتها للانتشار والمعاونة فى تأمين المواطنين والمنشآت الهامة والحيوية وإعطاء التلقين الكامل لجميع العناصر المشاركة حول كيفية التعامل مع المواقف المختلفة.  

 

كذلك تكثيف إجراءات التأمين على الطرق والمحاور المرورية ودفع الداوريات المشتركة من القوات المسلحة والشرطة المدنية للتصدى لأى محاولة للخروج عن القانون وبث الطمأنينة فى نفوس المواطنين والتأمين الشامل للجبهة الداخلية.

 

واستعدت عناصر من القوات الخاصة بالعديد من المجموعات القتالية لمعاونة التشكيلات التعبوية فى تأمين الاحتفالات ، كذلك وحدات التدخل السريع والتى تعمل كاحتياطات قريبة لدعم عناصر التأمين فى التصدى للعدائيات المختلفة، كما تشارك عناصر الشرطة العسكرية عناصر الشرطة المدنية فى تنظيم العديد من الدوريات المتحركة ونقاط التأمين الثابتة.

 

فضلا عن قيام عناصر من القوات المسلحة بتعزيز إجراءات التأمين للمنشآت الهامة والأهداف الحيوية بالدولة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية، واتخاذ كافة إجراءات اليقظة لتأمين المجرى الملاحى لقناة السويس ومنع محاولات التسلل و التهريب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة . 

 

وتستمر جهود القوات المسلحة فى تأمين وحماية مكتسبات الشعب  المصرى العظيم والدفاع عن حدود الوطن وصون مقدساته .