الجمعة 19 أبريل 2024 02:13 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة النصر والفيحاء في الدوري والقنوات الناقلة السعودي محافظ المنوفية يفتتح المسجد الشرقي بالعامرة مركز منوف.. بحضور «شرشر» و«الجمل» وقيادات الأوقاف بالمنوفية «خمسة بخمسة».. الزراعة: استمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين في معرض خير مزارعنا لأهالينا وداعًا عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني (بروفايل) معهد القطن: الأسعار هذا الموسم مُرضية للفلاحين (خاص) دوري أبطال إفريقيا| رئيس بعثة الأهلي يشكر السفير ويشيد بجهود السفارة المصرية في الكونغو اليوم .. الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي رئيس البرلمان العربي يستنكر عجز مجلس الأمن الدولي عن إصدار قرار يُمكن دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة رجال سلة الأهلي» يواجه أويلرز الأوغندي في بطولة الـ«bal» فرح الشاذلي: هدفنا الفوز بكأس الكؤوس.. ومواجهة بريميرو صعبة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة| مران صباحي لـ«رجال طائرة الأهلي» محمد مجدي: الفوز بالسوبر الإفريقي دافع لتحقيق كأس الكؤوس لليد

منوعات

كيف يؤثر برد الشتاء على عرق النسا؟

 

يؤثر برد الشتاء على كل شىء فى جسمنا، حتى العظام، ويعانى مرضى "عرق النسا" بشكل خاص من أعراض وألم أشد وأكثر صعوبة فى الطقس البارد أكثر من أى وقت مضى، فى هذا التقرير نتعرف على كيفية تأثير برد الشتاء على عرق النسا ، بحسب ما ذكر موقع "spine universe ".

 

وعرق النسا من الأمراض الشائعة التى تؤثر على العصب الوركى من أسفل ظهرك فى المنطقة القطنية بالعمود الفقرى إلى أسفل الأرداف ثم الساقين .

ومن أعراض هذا المرض الألم الشديد، خدر، ضعف في أسفل الظهر، الأرداف، أو الساق على واحد أو كلا الجانبين.

عرق النسا اعراضعرق النسا 

 كيف يؤثر برد الشتاء على اعراض عرق النسا؟
 

الطقس البارد يؤثر على عرق النسا، لأنه يزيد من حدة الألم، هذا ما أثبتته دراسة حديثة أجريت في السويد ونشرت في الأرشيف الدولي للصحة المهنية والبيئية، حيث قامت الدراسة بمسح ما يقرب من 135 ألف من عمال البناء الذكور، ووجد الباحثون أن الرجال الذين يعملون في درجات الحرارة المنخفضة أفادوا عن حالات أعلى من ألم الرقبة وآلام أسفل الظهر مقارنة مع أولئك الذين يعملون في درجات حرارة أعلى.

العصب الوركىالعصب الوركى

التغيرات المناخية والعمود الفقري
 

قد يزيد عدم الراحة والألم فى الشتاء، لأن عضلاتك تحدث لها تيبس أو تصلب في البرودة، كما قد تصبح عضلات العمود الفقري ضيقة ومتوترة، والتوتر الإضافي الناتج عن البرودة فى الطقس يمكن أن يزيد الألم سوءاً وقد يزيد من خطر الإصابة بشد عضلي أو التواء.

انخفاض الضغط الجوي وتأثيره على عرق النسا
 

ينخفض ​​ضغط الهواء قبل حدوث عاصفة أو عندما تتغير درجة الحرارة بشكل كبير، تؤثر هذه التغييرات على أعصاب أسفل الظهر التي قد تكون حساسة جدًا.

الاجهاد البدني
 

يزيد الإجهاد البدنى الذى تبذله فى فصل الشتاء من اعراض عرق النسا، ويؤدى للألم فى ظهرك.

نصائح لتقليل ألم عرق النسا فى الشتاء
 

حافظ على شعورك بالدفء
 

ارتداء الملابس التى تشعرك بالدفء وطبقات عديدة من الملابس أن تجعلك أكثر دفئاً وحافظ على أسفل الظهر دافئاً وضع قميصك في سروالك للتأكد من أن ظهرك لا يشعر بالبرد.

ارتداء الأحذية الشتوية
 

يمكنك شراء مجموعة من الأحذية التى تشعرك بالدفء فى فصل الشتاء.

كن نشيطاً
 

الشتاء هو الوقت الذي تريد فيه البقاء على الأريكة ، ولكن مع الحفاظ على النشاط والطاقة من خلال الرياضة هو أفضل الطرق لحماية نفسك من عرق النسا.