الجمعة 19 أبريل 2024 02:45 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو في استجابة سريعة للمرضى.. محافظ قنا يأمر بتزويد مستشفى دشنا المركزى ب 12 ماكينة غسيل كلوي جديدة صفحات النجوم تتحول إلى سرادق عزاء لوداع عمدة الدراما صلاح السعدني 4 مصابين في مشاجرة بحي الزهور ببورسعيد أسيوط” إرتفاع معدلات توريد القمح المحلى الى 510 طن قمح بـ 28 شونة ومركز تجميع محافظة أسيوط تقيم احتفالية كرنفالية ومسيرة للوحدة الوطنية والشباب بمناسبة العيد القومى للمحافظة الصحة: فحص 432 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة مفاجأة صادمة أقاربه بينهم.. القبض على المتهمين بقتل شاب بسبب الثأر في قنا

المحافظات

فحص 64% من المستهدف الكلي في «100 مليون صحة» ببني سويف

صرح المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف أنه تم الكشف "ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة "على مليون و133 ألف و187 مواطنا بنسبة 64.24% من المستهدف الكلي.
وبدأت الحملة بالمحافظة في الأول من ديسمبر الماضي، وأشار المحافظ إلى متابعته لسير العمل في تنفيذ المبادرة على مدار الساعة عن طريق الغرفة المركزية بديوان عام المحافظة والتي تم تشكيلها لمتابعة هذا الملف بإشراف السكرتير العام المساعد اللواء تامر أبوالنجا، ومن خلال التواصل اليومي مع وكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الناصر حميدة.

وأشاد المحافظ بالمبادرة الرئاسية التي تلقي إقبالا متزايدا من المواطنين، حيث بلغ إجمالي ما تم فحصه حتى أمس الاثنين، 172 ألف و42 مواطنا بمركز ومدينة الواسطى، و136ألفا و672 بمركز ومدينة ناصر، و262 ألفا و343 بمركز ومدينة بني سويف، و141ألف و348 مواطناً بمركز ومدينة إهناسيا، و164ألف و586 مواطناً بمركز ومدينة ببا، و167ألف و227 مواطنا بمركز ومدينة الفشن، و88ألف و970 مواطناً بمركز ومدينة سمسطا.

جدير بالذكر أن المحافظ المستشار هاني عبد الجابر قد أعلن في الأول من ديسمبر الماضي عن انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية السمنة، السكر، والضغط، والتي تستمر على مدار 3 أشهر حتى نهاية فبراير المقبل، وتستهدف فحص أكثر من 1.7 مليون مواطناً بالمحافظة من خلال 194 نقطة تمركز ثابتة ومتحركة يقوم على إدارتها 534 فريق لتغطية أماكن الكشف على مستوى المحافظة، و590 مُدخل بيانات.