الخميس 28 مارس 2024 05:27 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية ومشروع بيئى تنموى في ”حي النور” محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة وكيل صحة بالشرقية ييتابع عمليات الوصلات الشريانية بمستشفى الزقازيق العام إزالة 5 حالات تعدى ومخالفة بناء بحي شرق أسيوط وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر يجتمع بمديري الإدارات الفنية وإلادارية أبو حطب يتابع توزيع السكر المدعم على مدار اليوم بقرى ومركز الشهداء في المنوفية رئيس مدينة القصير يتابع اخر مستجدات الأعمال بالشوارع المستهدف رصفها خلال الفترة المقبلة محافظ أسيوط يشدد على رصد المخلفات وإزالتها أولًا بأول.. وإزالة 5 حالات تعد ومخالفة بناء بحي شرق المنوفية : عبدربه يعقد اللقاء الجماهيري اليومي ويوجه بإجراءات عاجله لحل شكاوى المواطنين بمنوف مصر الخير توزع 17 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية اخر عروض ”هل هلالك”.. الاثنين القادم 8 مليار جنية تكلفة مشروعات التطوير العقارى لتعظيم الاستفادة من أراضى شركة الإسكندرية

منوعات

بلاش قعدة.. الحركة كل نصف ساعة من الجلوس تخفض الوفاة المبكرة 35٪

 

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن تبديل نصف ساعة من الجلوس لأي نوع من النشاط البدني قد يقلل من خطر الوفاة المبكرة أكثر من الثلث.

 

وخلال الدراسة الجديدة التي نشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة ، نظر الفريق فيما يقرب من 8000 مشارك في سن 45 أو أكثر بين عامي 2009 و 2013.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال الباحثون إن النشاط البدني منخفض الكثافة من شأنه أن يقلل من المخاطر بنسبة "17٪"، في حين أن النشاط المعتدل أو القوي سيخفضه بنسبة 35٪، وحتى الأوقات القصيرة من النشاط لمدة دقيقة أو اثنتين تمدد العمر.

وأشار فريق البحث من مركز إيرفينج الطبي بجامعة كولومبيا في نيويورك، إن النتائج التي تم التوصل إليها تثبت أن أي مقدار من الوقت المنقضي فى التمارين يؤدي إلى تحسين الصحة.

وقال الدكتور "كيث دياز" ، وهو أستاذ مساعد في الطب السلوكي بجامعة كولومبيا في كلية فاجيلوس للأطباء والجراحين، لصحيفة "ديلي ميل" إن البالغين الذين جلسوا لمدة ساعة أو أكثر دون أن يتحركوا لديهم معدل الوفاة أعلى من البالغين الذين جلسوا في نفس الوقت ولكن مارسوا تمارين رياضية فى المنتصف.