الجمعة 19 أبريل 2024 04:12 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها قوافل جامعة المنوفية تفحص ٢١٥ مريض بقرية كفر شبرا بلوله وتنظم ندوة توعوية حول الوعى الأثرى وتعزيز الهوية الوطنية بالمساعي المشكورة الزراعة تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل الاستراتيجية والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية التعليم العالي: صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يُعلن عن اختيار منسقين له بالجامعات والمدارس المصرية كلوب يعلق على فرصة صلاح الضائعة أمام أتالانتا الأهلي ينعى الفنان الكبير صلاح السعدن وفاة شاب بالمنوفية سقطت عليه «نقلة رمل» أثناء تفريغ السيارة أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو

منوعات

احذر هذه الأنواع من الملابس قد تصيبك بأمراض خطيرة


يسعى الإنسان دائمًا لإيجاد أفضل أنواع وخامات الأزياء لارتدائها، بحثًا عن الأناقة، ولكنه في بعض الأحيان لا ينتبه إلى أنه ليست كل أنواع الأنسجة آمنة، ولن تشكل خطرًا عليه.

في الواقع هناك العديد من أنواع الأنسجة التي لا ينصح خبراء الموضة بالتعامل معها، نظرًا لما قد تحتويه من مخاطر تهدد حياة الإنسان، ومن أخطر هذه الأنواع، ويحذر التعامل معها، وإذا كنت تستخدمها بشكل متكرر، وفق ما نشره موقع "ديلي ميل".

- الأنسجة الصناعية

تحتوي على العديد من المكونات الكيميائية التي من الممكن أن تضر بالصحة، مثل البوليستر والأكريليك، وغيرهما، فهذه المواد من الممكن أن تسبب الحساسية وقد تكون سامة.

- الخيزران

يضيف الخيزران لمسة انسيابية ناعمة على إطلالة الكثيرين، إلا أنه لكي يصل لهذه الحالة التي تُستخدم في صناعة الأزياء، يتم معالجته بمواد كيميائية سامة مؤذية للبشرة، وقد تؤثر على الجهاز التناسلي كذلك.

- اللاتيكس

رغم أن استخدامات اللاتيكس كثيرة، ويدخل في صناعات متعددة مثل القفازات والسراويل وغيرهما، إلا أنه قد يتسبب في إصابة البشرة بالحساسية، وظهور البقع عليها.

- الصوف

لا يرتاح الكثيرون خلال ارتدائهم ملابس صوفية، خاصة هؤلاء أصحاب البشرة الجافة، كما أن هذه الملابس قد تؤدي إلى حدوث أكزيما تظهر على جميع أنواع البشرات.

- الجلد الصناعي

من المعروف أن الجلد الصناعي أرخص من الجلد الطبيعي، ولا يشكل تهديدًا على البيئة، ولكنه قد يكون مضرًا للإنسان، إذ أنه مصنوع من مواد غير طبيعية، قد تتسبب في منع الجلد من التنفس، وانتشار البكتريا عليه.