الأربعاء 17 أبريل 2024 01:37 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

لو شايف الجو برد.. شاهد قلاع من الجليد مزار سياحى فى كندا × 10 صور

 

لأن الشتاء ليس موسما للكسل أو النوم، حول مجموعة من فناني النحت الثلج إلى هياكل جليدية ضخمة لصناعة قلاع متجمدة فى متنزه ويليام هورويلاك بمدينة إدمونتون فى كندا، وذلك بمشاركة 30 شركة مختلفة، استمر  الفنانون والحرفيون العمل على مدار 10 آلاف ساعة لإنشائها، وتعتبر مقصدا سياحيا للزوار.

 

قلاع الجليد  (1) 

صنعت القلاع من الجليد فقط، وصمم حوالى 10 آلاف مسمار لربط الهيكل من الثلج، ويتم صناعته عن طريق وضعة فى رفوف ليلا ويتم رشها طوال الليل وتركت للتجميد،  واستمرت أعمال البناء من أكتوبر الماضى حتى أواخر نوفمبر، ويبلغ طول البناء 40 قدما، تبدو القلاع المجمدة، مثل الأنهار الجليدية الطبيعية ولكنها مصنوعة يدويا من آلاف الكتل الجليدية الفريدة، وفقا لموقع جريدة الديلى ميل البريطانية. 

قلاع الجليد  (2) 

قال آيس كاستليز، مسئول بإحدى الشركات المشاركة فى البناء، أن القلاع تفتح أبوابها للجمهور فى يناير حتى شهر مارس، وبعد ذلك نتركها تذوب ونقوم بعدها بتجريفها، كما زودت أيضا بنوافير مزودة بإضاءة بلمبات led.  

قلاع الجليد  (3) 

والتقط المصور جو شوانيك، صور رائعة للقلاع الجبلية الشاهقة، قائلاً:"إن درجات الحرارة تنخفض إلى حوالى 15 درجة مئوية تحت الصفر".

قلاع الجليد  (4) 

وأضاف:"فى الوقت الذى التقطت فيه الصور، كانت درجة الحرارة 7 درجات تحت الصفر، ولكن درجة الحرارة المثالية تترواح ما بين 8 إلى 15 درجة مئوبة تحت الصفر، ويحتوى كل موقع على طاقم من الفنانين عددهم من 20 إلى 30 ، قاموا بجوالى 10 آلاف ساعة عمل لمدة تترواح ما بين 4 إلى 6 أسابيع لبناء القلاع الجليدية".

قلاع الجليد  (5) 

وتابع:" يمكنك تجربة المكان مرات عديدة، وفى أوقات وظروف جوية مختلفة، سوف تقوم بتجربة والشعور بشىء مختلف فى كل مرة، ولكنى أفضل زيارة القلاع قبل حوالى ساعة من غروب الشمس، وعند شروقها".

قلاع الجليد  (6) 

قلاع الجليد  (7) 

قلاع الجليد  (8) 

قلاع الجليد  (9) 

قلاع الجليد  (10) 

قلاع الجليد  (11) 

قلاع الجليد  (12) 

قلاع الجليد  (13) 

قلاع الجليد  (14) 

قلاع الجليد  (15) 

قلاع الجليد  (16) 

قلاع الجليد  (17)