الجمعة 29 مارس 2024 06:43 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

منوعات

دراسة: لو مرتبك الشهرى ”غير مستقر” فأنت عرضة للإصابة بأمراض القلب

 

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن مستويات الدخل ، إذا كانت غير مستقرة ، يمكن أن تسبب بسهولة ضغوط نفسية، ويمكن أن يكون لها تأثير أكثر خطورة على صحة القلب.

 

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalNewsToday”، أوضح الباحثون أنه من المتوقع في كثير من الأحيان أن يرتفع دخل الشخص باستمرار حتى يبلغ سن التقاعد، ومع ذلك، هذه ليست الحال دائماً. 

وأشار الباحثون إلى إنه عندما يتغير دخل الشخص، يمكن أن يغير العديد من العوامل الأخرى في حياته، ويمكن أن تؤثر على كل شيء من الصحة العقلية إلى النظام الغذائي، مما قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة محتملة.

وأظهرت الدراسة الجديدة التى تتبعت صحة الشباب الذين يعيشون في أربع مدن في جميع أنحاء الولايات المتحدة منذ ما يقرب من 3 عقود، أن الدخل الشخصي قد يترافق مع زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة.

وارتبطت المستويات المرتفعة من تقلبات الدخل مع ما يقرب من ضعف خطر الموت وأكثر من ضعف مخاطر التعرض لظروف مثل السكتات الدماغية، قصور القلب، أو النوبات القلبية.