النهار

الخميس، 21 مارس 2019 10:21 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

برلمان النهارمحلية النواب: لا توجد سرية بمناقشة التعديلات الدستورية والتصويت سيكون...عربي ودوليارتفاع حصيلة ضحايا حادثة غرق عبارة بالعراق إلى 91 قتيلاأهم الأخبارالحكومة: تشكيل لجان للمرور على المحافظات للإعداد لبطولة الأمم الأفريقيةعربي ودولي"ترامب" على تويتر: حان الوقت للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولانثقافةفوز أحمد عبد المعطى حجازى وعبد العزيز المقالح بجائزة أحمد...أهم الأخبارالحكومة: صرف الأرز على بطاقات التموين إعتباراً من أبريل المقبلبرلمان النهاررئيس البرلمان: نستمع لكل الفئات حول التعديلات الدستورية ولم نصل...اقتصادوزير البترول: تطوير أسطول الطائرات لتعظيم دور شركة الخدمات البترول...أهم الأخبارالسيسى خلال استقباله "سيدى محمد": نعتز بالروابط الأخوية الوثيقة مع...أهم الأخبارالرئيس السيسى يناقش مع الحكومة الموازنة العامة للعام المالى 2019/2020فننقابة الموسيقيين توقف شيرين وتحقق معها فيما نسب إليها من...رياضةأجيرى يرفض إعفاء لاعبى الأهلى والزمالك من ودية نيجيريا بسبب...
حوادث

شعبة الأدوات الكهربائية: تخفيض أسعار شاشات التليفزيون ما بين 10 إلى 15%

النهار

 

كشف حسن الإمام نائب رئيس شعبة الأدوات الكهربائية فى غرفة القاهرة التجارية، اتجاه عدد من شركات التصنيع لخفض أسعار شاشات التليفزيون بنسب تتراوح ما بين 10 إلى 15% بهدف تحريك الأسواق.

 

وأضاف نائب رئيس الشعبة أن سوق الأجهزة الكهربائية ظل ثابت فترة النصف الثانى من عام 2018 لكن تراجع المبيعات دفعت فى اتجاه خفض الأسعار بهدف خلق نوع من الرواج فى هذا السوق والذى تأثرت مبيعاته بشكل واضح أخر عامين.

وأشار الإمام إلى أن 2 من كبار الشركات المصنعة لشاشات التلفزيون اتجها إلى خفض الأسعار بهدف المساهمة فى عمل رواج فى سوق الشاشات والذى يعانى من انخفاض المبيعات بصورة ملحوظة  منذ تحرير سعر الصرف خلال نوفمبر 2016.

تجدر الإشارة إلى أن الأجهزة الكهربائية بصفة عامة شهدت زيادات سعرية ملحوظة منذ نهاية عام 2016 عقب تحرير سعر الصرف، وحدثت زيادات سعرية لأغلب الأجهزة بنسب تراوحت ما بين 30 إلى 60 % بعد التعويم.

ويلجأ التجار إلى عمل تخفيضات بنسب طفيفة تتراوح ما بين 5 إلى 8 % على أنواع معينة من الأجهزة الكهربائية بهدف المساهمة فى كسر حالة الركود التى يشهدها السوق.

 

 

 

 

النهار, أسامة شرشر