النهار

الخميس، 21 مارس 2019 10:33 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

برلمان النهارمحلية النواب: لا توجد سرية بمناقشة التعديلات الدستورية والتصويت سيكون...عربي ودوليارتفاع حصيلة ضحايا حادثة غرق عبارة بالعراق إلى 91 قتيلاأهم الأخبارالحكومة: تشكيل لجان للمرور على المحافظات للإعداد لبطولة الأمم الأفريقيةعربي ودولي"ترامب" على تويتر: حان الوقت للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولانثقافةفوز أحمد عبد المعطى حجازى وعبد العزيز المقالح بجائزة أحمد...أهم الأخبارالحكومة: صرف الأرز على بطاقات التموين إعتباراً من أبريل المقبلبرلمان النهاررئيس البرلمان: نستمع لكل الفئات حول التعديلات الدستورية ولم نصل...اقتصادوزير البترول: تطوير أسطول الطائرات لتعظيم دور شركة الخدمات البترول...أهم الأخبارالسيسى خلال استقباله "سيدى محمد": نعتز بالروابط الأخوية الوثيقة مع...أهم الأخبارالرئيس السيسى يناقش مع الحكومة الموازنة العامة للعام المالى 2019/2020فننقابة الموسيقيين توقف شيرين وتحقق معها فيما نسب إليها من...رياضةأجيرى يرفض إعفاء لاعبى الأهلى والزمالك من ودية نيجيريا بسبب...
عربي ودولي

روسيا تحدد شروط توقيع معاهدة السلام مع اليابان والشرط الأساس إعادة جزر الكوريل

النهار

 

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، أن موسكو حددت شروط توقيع معاهدة السلام مع اليابان.

 

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن بيان أصدرته الوزارة حول زيارة وزير الخارجية الياباني المرتقبة لموسكو أن الشرط الأساسي لتوقيع معاهدة السلام هو اعتراف طوكيو بنتائج الحرب العالمية الثانية بشكل كامل ومنها تحرير مجموعة جزر الكوريل من الاحتلال الياباني آنذاك.
وكانت طوكيو قد رفضت الإقرار بهذه الحقيقة، متأملة أن تعيد موسكو 4 جزر تقع في جنوب مجموعة الكوريل إلى اليابان وهو ما حال دون توقيع معاهدة السلام الروسية اليابانية حتى الآن.
ونوه البيان الصادر عن الخارجية الروسية بأن إعادة جزر الكوريل إلى روسيا تعد من نتائج الحرب العالمية الثانية التي يجب على طوكيو أن تقر بها.
ويُتوقع أن يصل وزير الخارجية الياباني تارو كونو إلى العاصمة الروسية موسكو بعد غد في زيارة عمل يلتقي خلالها نظيره الروسي سيرجي لافروف.
وشددت الخارجية الروسية على ضرورة تطوير العلاقات الروسية اليابانية والارتقاء بها إلى مستوى علاقات الثقة والشراكة.

 

النهار, أسامة شرشر