النهار

الخميس، 21 مارس 2019 09:52 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

برلمان النهارمحلية النواب: لا توجد سرية بمناقشة التعديلات الدستورية والتصويت سيكون...عربي ودوليارتفاع حصيلة ضحايا حادثة غرق عبارة بالعراق إلى 91 قتيلاأهم الأخبارالحكومة: تشكيل لجان للمرور على المحافظات للإعداد لبطولة الأمم الأفريقيةعربي ودولي"ترامب" على تويتر: حان الوقت للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولانثقافةفوز أحمد عبد المعطى حجازى وعبد العزيز المقالح بجائزة أحمد...أهم الأخبارالحكومة: صرف الأرز على بطاقات التموين إعتباراً من أبريل المقبلبرلمان النهاررئيس البرلمان: نستمع لكل الفئات حول التعديلات الدستورية ولم نصل...اقتصادوزير البترول: تطوير أسطول الطائرات لتعظيم دور شركة الخدمات البترول...أهم الأخبارالسيسى خلال استقباله "سيدى محمد": نعتز بالروابط الأخوية الوثيقة مع...أهم الأخبارالرئيس السيسى يناقش مع الحكومة الموازنة العامة للعام المالى 2019/2020فننقابة الموسيقيين توقف شيرين وتحقق معها فيما نسب إليها من...رياضةأجيرى يرفض إعفاء لاعبى الأهلى والزمالك من ودية نيجيريا بسبب...
عربي ودولي

صور.. عاصفة ثلجية عاتية تجتاح أكثر من نصف الولايات المتحدة

النهار

 

اجتاحت عاصفة شتوية عاتية منطقة جبال روكى والسهول الكبرى بالولايات المتحدة أمس الجمعة قبل أن تتجه شرقا مع توقع أن يغطى الجليد ممرا يبلغ طوله 1609 كيلومترات خلال مطلع الأسبوع مما يؤدى إلى "فوضى" فى حركة النقل بوسط البلاد.

 

وبدأت العاصفة فى شكل أمطار من المكسيك ثم تحولت إلى ثلوج بعد التقائها بجبهة من الهواء الثلجي. وتوقعت الهيئة القومية للأرصاد الجوية سقوط ثلوج يصل سمكها إلى 45 سنتيمترا فى جبال سانجرى دى كريستو جنوبى دنفر.

ومع توجه العاصفة شرقا من المحتمل سقوط ثلوج يصل سمكها إلى 41 سنتيمترا فى غرب ميزورى وسانت لويس.

وقال موقع أكيو ويذر للأرصاد الجوية إن من المتوقع سقوط ثلوج يبلغ سمكها نحو 15 سنتيمترا على كانساس وأركنسو وما يصل إلى عشرة سنتيمترات على واشنطن العاصمة قبل توجه العاصفة إلى البحر فى ساعة متأخرة من مساء الأحد.

وقال راندى أدكينز خبير الأرصاد الجوية بالموقع إن "من المتوقع أن تسبب العاصفة فوضى فى الجزء الأوسط من البلاد ثم تمتد شرقا إلى ولايات وسط الأطلسي".

وأبلغ موقع (فلايت أوير دوت كوم) لرصد حركة السفر الجوى عن إلغاء 1431 رحلة جوية يوم الجمعة وتأجيل 12465 رحلة أخرى مع وجود مشكلات فى مطار تأثرت بالثلوج مثل دنفر مما تسبب فى آثار سلبية فى شتى أنحاء البلاد.

وقال بول ووكر خبير الأرصاد الجوية فى أكيو ويذر إنه على الرغم من أن العاصفة لن تصل إلى شمال شرق البلاد ذى الكثافة السكانية العالية فمن المرجح أن تؤدى إلى تعطل حركة النقل الجوى والبرى من مدينة كانساس إلى انديانابولس وستؤدى إلى أشد تساقط للثلوج حتى الآن خلال الشتاء على سينسناتى ووادى نهر أوهايو.

2019-01-12T002341Z_1043808447_RC1BBCCA6090_RTRMADP_3_USA-WEATHER

 

2019-01-12T002319Z_1775496651_RC1FFAD6B030_RTRMADP_3_USA-WEATHER

 

 

النهار, أسامة شرشر