النهار

الجمعة، 22 مارس 2019 02:56 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

5 تغييرات جديدة تشهدها بطولة دوري أبطال أوروبا بدءًا من دور الـ16

النهار

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "الويفا"، عدة قرارات خاصة باعتماد لاعبين جدد في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي على مدى الثلاثة مواسم القادمة، وتغيير عدد من اللوائح والقوانين المتعلقة بـ موعد تسجيل اللاعبين ومواعيد المباريات التي ستبدأ مع بداية دور ثمن النهائي.

وجاءت القرارات الـ 5 الجديدة التي أصدرها "الويفا" على النحو الآتي:.

1- إمكانية شمول ثلاثة لاعبين جدد في كلٍ نادٍ ابتداءً من الدور ثمن النهائي حتى لو لعب هؤلاء اللاعبون في هذه المسابقة خلال هذا الموسم أو مع أندية أخرى في دور المجموعات.

2- يسمح لكل نادٍ يشارك في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا بتسجيل ثلاثة لاعبين جدد كحد أقصى ، وعلى عكس المواسم السابقة، لم يعد الأمر مهمًا إذا كان هؤلاء اللاعبون قد لعبوا في المسابقة مع فريق آخر ، أو نادٍ آخر ما زال يشارك بها.

3- يجب على الأندية التي تريد تسجيل لاعبين جدد تأكيد هذه التغييرات بحلول الساعة الـ12 بتوقيت وسط أوروبا في الأول من فبراير على أبعد تقدير، وبمجرد موافقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على تغييرات جميع الفرق الـ 16 ، سيتم نشر القائمة الكاملة بشكلٍ رسمي.

4- وقت انطلاق مباريات خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا سيكون في الساعة التاسعة بتوقيت أوروبا ، لكن سيكون هناك بعض الاستثناءات في هذه القاعدة من جانب ادارة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في حال حدوث أي طارىء.

5- في حال وصول مباريات خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا للوقت الإضافي بدءًا من الدور ثمن النهائي ، سيتم منح كل فريق بديلًا رابعًا ، أما بالنسبة للنهائي فقط ، سيتم السماح بـ 12 بديلًا في الوقت الأصلي والإضافي بدلًا من السبعة المعتادة.
 

النهار, أسامة شرشر