الجمعة 29 مارس 2024 05:32 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

السعودية: إصدار أكثر من 40 ألف رخصة للنساء حتى الآن

 

أعلن مدير عام المرور بالمملكة العربية السعودية، اللواء محمد البسامى إجمالى الرخص الصادرة للنساء بأكثر من 40 ألف رخصة، معتبرا أن تجربة قيادة المرأة تعتبر من التجارب الرائدة، مضيفا، مدارس تعليم القيادة للنساء تعتبر مدارس نموذجية وتقوم بتطبيق المعيار الدولى ونعمل على التوسع فى مدارس قيادة المرأة.

 

 

وقال البسامى بحسب صحيفة عكاظ، "لدى المرور مشاريع لإنشاء 14 مدرسة تحت الإنشاء ستساهم فى تخفيف مدة انتظار النساء للحصول على الرخصة"، وأضاف أن المرور بالمملكة افتتح 22 مركزا لاستبدال الرخص، وهذا العدد كافٍ، مؤكدا أن أسعار إصدار الرخص للنساء بنيت على دراسات مالية تهدف لتحقيق الجودة.

 

وصدر قرار من الملك سلمان فى سبتمبر العام الماضى ينص على إمكانية قيادة المرأة للسيارات، مع السماح بإصدار رخص قيادة لهن، فى إطار رؤية ولى العهد محمد بن سلمان 2030 لتنويع الاقتصاد السعودى. وتهدف رؤية 2030 إلى زيادة مساهمة المرأة فى القوى العاملة من 22 إلى 30 %.

 

وصرح المسئول السعودى أنه سيتم تفعيل مشروع إعادة الدراجات النارية للشوارع، لحل مشكلات اختناقات المرور فى المدن الكبرى، التى تقوم بشكل فاعل فى المدن كافة، مشيرا إلى الشراكة مع وزارة النقل والبلديات لمعالجة النقاط السوداء، وهناك مشروع النقل العام فى الرياض الذى سيحقق نقلة إضافية كبرى على مستوى الكثافات.