الجمعة 19 أبريل 2024 07:24 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فقرات فنية وبدنية في مران الزمالك استعدادًا لدريمز الغاني بالكونفدرالية مكتبة الإسكندرية تطلق فعاليات المؤتمر الثالث للصحة النفسية سفير مصر بالكونغو يحضر مران الأهلي استعدادًا لمباراة مازيمبي صوامع وشون محافظة الشرقية تفتح أبوابها لاستقبال ٢٤٠٩٣ طن و٣٣٢ كيلو من الذهب الأصفر تامر عبدالمنعم ينعي وفاة عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني هل ستكون خاركيف الهدف القادم لروسيا بعد دونيتسيك في الدونباس ؟ خلال العطلات الرسمية.. الأجهزة التنفيذية بالشرقية مستمرة في تكثيف أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع ”بيطري الشرقية ”ضبط (٨٥٠ كجم) لحوم مجمدة و مصنعات لحوم وكبده مجمدة و دواجن مخالفة بمراكز المحافظة محافظ الشرقية يأمر بسرعة إصلاح كسر بماسورة مياه الشرب بشارع الجلاء بمدينة الزقازيق كييف تؤكد نبأ إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى الرئيس الروسي السابق ميدفيدف : قد يكون الغرب قرر التخلص من زيلنسكي الرئيس الاوكراني يتفقد قواته في دونيتسك بعد تعزيز روسيا ضغوطها

عربي ودولي

الرئيس الصينى يستجيب لدعوة كيم جونج-أون لزيارة كوريا الشمالية

 

وجه زعيم كوريا الشمالية كيم جونج- أون دعوة رسمية للرئيس الصينى شى جين بينج لزيارة بلاده، وذلك أثناء لقائهما فى العاصمة الصينية بكين، والذى من جانبه أبدى ترحيبه بهذه الزيارة، معلنا عن خطته لزيارة كوريا الشمالية.

 

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الخميس، أن "الزعيمين تبادلا- خلال اللقاء- وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك والوضع فى شبه الجزيرة الكورية ومفاوضات نزع السلاح النووي"، كما أضافت أن اللقاء تطرق إلى عقد قمة ثانية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، بالإضافة إلى إجراءات جهود نزع السلاح النووى.

وأكد الزعيم كيم- وفقا للوكالة- أن بلاده تصر على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، وتتمسك بموقفها الداعى للتنفيذ المخلص للبيان المشترك الذى تم التوصل إليه فى قمة سنغافورة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، والحل السلمى من خلال الحوار، مشيرا إلى وجود صعوبات وتحديات أمام تحسين العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة ومفاوضات نزع السلاح النووي.

كما شدد الزعيمان الكورى الشمالى والصينى على ضرورة التمسك بالحل السلمى الجوهرى للقضية النووية فى شبه الجزيرة الكورية بما يتفق مع مصالح كل طرف.