النهار

السبت، 23 مارس 2019 09:30 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الرئيس الصينى يستجيب لدعوة كيم جونج-أون لزيارة كوريا الشمالية

النهار

 

وجه زعيم كوريا الشمالية كيم جونج- أون دعوة رسمية للرئيس الصينى شى جين بينج لزيارة بلاده، وذلك أثناء لقائهما فى العاصمة الصينية بكين، والذى من جانبه أبدى ترحيبه بهذه الزيارة، معلنا عن خطته لزيارة كوريا الشمالية.

 

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الخميس، أن "الزعيمين تبادلا- خلال اللقاء- وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك والوضع فى شبه الجزيرة الكورية ومفاوضات نزع السلاح النووي"، كما أضافت أن اللقاء تطرق إلى عقد قمة ثانية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، بالإضافة إلى إجراءات جهود نزع السلاح النووى.

وأكد الزعيم كيم- وفقا للوكالة- أن بلاده تصر على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، وتتمسك بموقفها الداعى للتنفيذ المخلص للبيان المشترك الذى تم التوصل إليه فى قمة سنغافورة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، والحل السلمى من خلال الحوار، مشيرا إلى وجود صعوبات وتحديات أمام تحسين العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة ومفاوضات نزع السلاح النووي.

كما شدد الزعيمان الكورى الشمالى والصينى على ضرورة التمسك بالحل السلمى الجوهرى للقضية النووية فى شبه الجزيرة الكورية بما يتفق مع مصالح كل طرف.

 

النهار, أسامة شرشر